مواجهة محتملة لمصر مع تونس والمغرب

مواجهة محتملة لمصر مع تونس والمغرب.. كأس العرب بروفة لتصفيات المونديال

عمرو السوليه لحظة تسجيله هدف المنتخب
عمرو السوليه لحظة تسجيله هدف المنتخب

كتب: محمد حامد

بعد تأهل المنتخب الوطنى للدور ربع النهائى من كأس العرب تحددت مواجهته لمنتخب الأردن السبت المقبل، ولكنه يسير فى اتجاه خوض تجربة شبه كاملة للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.

أولاً خاض المنتخب التجربة باللعب على الملاعب المونديالية التى من المقرر أن تستضيف المونديال، وهو أمر نفسى مهم للاعبين والجهاز الفنى، كما اطمأن البرتغالى كارلوس كيروش على الصف الثانى الذى قد يستعين به مع الفريق الأساسى الذى سيخوض كأس الأمم ومباراتى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.

إقرأ أيضاً | كيروش: فخور بروح اللاعبين .. وموقف المصابين لم يتحدد حتى الآن

أما بالنسبة لقرعة مشوار كأس العرب، فقد تكون مثالية للتحضير لكأس الأمم والتصفيات، فقد واجه منتخبنا نظيره الجزائرى الذى شارك فى المونديال العربى بعدد من اللاعبين الأساسيين فى الفريق الأول ومن المعروف أن الجزائر تقع فى التصنيف الأول بالمرحلة النهائية من التصفيات وقد يقع المنتخبان مجدداً فى مواجهة بعضهما خلالها.

وفى حال فوز المنتخب الوطنى على الأردن سيكون فى طريق الفائز من عمان وتونس بنصف النهائى، ومن المعروف أن نسور قرطاج أيضاً من منتخبات التصنيف الأول، كما أن المنتخب التونسى الأساسى يعتمد بشكل كبير على اللاعبين المحليين لذا فستكون مواجهته ـ إن تمت - مثمرة فنياً.

وإذا وصل منتخبنا للنهائى ، قد يقابل إما المنتخب الجزائرى مجدداً أو المغرب الذى أيضاً يتواجد فى التصنيف الأول ـ وإن كان أغلب اعتماد الفريق الأساسى على المحترفين.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي