مدرب الجزائر: المصريون يستحقون اللعب بالمونديال

وليد صلاح الدين يحلل أداء الفراعنة أمام الجزائر: لمسات كيروش أنقذتنا

مباراة المنتخب والجزائر شهدت  إثارة كبيرة
مباراة المنتخب والجزائر شهدت إثارة كبيرة

أكد وليد صلاح الدين أن المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم قدم مباراة كبيرة أمام الجزائر ولكن المنافس قدم بداية مثالية فى الضغط والهجوم والتسجيل، ثم عاد منتخب مصر فى الشوط الثانى مستغلا تراجع المحاربين فضلا عن صحوة اللاعبين ورغبتهم فى اقتناص الصدارة رغم حسم المنتخبين التأهل فى الجولة الماضية.

وقال صلاح الدين إن كيروش المدير الفنى بدأ، بطريقة 4-3-3 بكل من محمد الشناوى ورباعى الخط الخلفى الونش وحجازى وأكرم توفيق وفتوح وفى الوسط الثلاثى حمدى فتحى والسولية وأيمن أشرف خلف الثلاثى حسين فيصل ومروان حمدى ومحمد شريف. 

وقال إن أكرم توفيق عانى من غياب المساندة الدفاعية من لاعبى الوسط والهجوم مما جعله صيدا سهلا للزيادة العددية الجزائرية ، مما سهل مرور بلايلى فى أكثر من كرة فضلا عن الأخطاء التى احتسبها الحكم وتسببت فى هدف مبكر للجزائر عن طريق توجاى الذى استغل ارتباك الدفاع المصرى ليحولها لهدف. 

وشدد على أن المنتخب أظهر شجاعة وروحا كبيرة بلمسات المدير الفنى كارلوس كيروش الذى حرك محمد شريف ليصبح رأس حربة الفراعنة، وكذلك دخول مهند لاشين فى وسط الملعب، ومنح مهند وسط ملعب مصر مزيدا من الصلابة، مقابل تراجع منتخب الجزائر بشدة للخلف، مع افتقاده قوة بونجاح الذى خرج بين شوطى اللقاء متأثرا بالإصابة القوية نتيجة اصطدامه بالحارس محمد الشناوى، وشارك مكانه هلال سودانى.

إقرأ أيضاً | مدرب الجزائر يعلق على مواجهة الفراعنة بكأس العرب

مدرب الجزائر:  المصريون يستحقون اللعب بالمونديال

عبر مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الجزائرى للمحليين، عن فخره واعتزازه، بالمستوى الذى ظهر به فريقه أمام المنتخب ..  وقال بوقرة إنهم خاضوا واحدة من أقوى المباريات فى المسابقة، أمام منتخب قوى، ويمتلك لاعبين مميزين مشددا على أن الفراعنة قادرون على التأهل لكأس العالم.  وأضاف أنهم ظهروا بمستوى مميز، ونجحوا فى فرض سيطرتهم فى الشوط الأول، قبل أن تميل الكفة لصالح المنتخب فى المرحلة الثانية، رغم أن التحكيم لعب دورا كبيرا فى ذلك.  وتابع أنه يجب ألا ننسى أننا لم نخسر المباراة، وفقدنا المركز الأول بسبب اللعب النظيف، الذى كان للحكم جزء فيه، خاصة بعد الطرد غير المستحق لتيطراوى.

النشامى يبدأ الاستعداد لمواجهة المنتخب

يبدأ غداً الخميس المنتخب الأردني، الاستعداد لمواجهة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم السبت المقبل فى الدور ربع النهائى من بطولة كأس العرب المقامة فى قطر. وقرر العراقى عدنان حمد، المدير الفنى للنشامى، منح لاعبى الأردن اليوم الأربعاء الراحة بهدف الاستشفاء، إثر ضغط المباريات فى دور المجموعات.  وأكد حمد فى تصريحات لموقع الاتحاد الأردني، أن منتخب النشامى يجب أن يؤمن بحظوظه فى مباراته المقبلة أمام مصر.

ولفت حمد إلى أن المنتخبات المتواجدة فى ربع النهائى تعد أكثر جاهزية من منتخب الأردن، لأنهم جميعا ما زالوا يتنافسون للتأهل لكأس العالم 2022.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي