من حياة الشارع إلى طالبة جامعية.. «التضامن» تنقذ ريهام من الضياع‎‎

من حياة الشارع إلى طالبة جامعية
من حياة الشارع إلى طالبة جامعية

قالت مؤسسة «معانا» لإنقاذ إنسان، إنها نجحت فى الحاق ريهام أو فتاة الغردقة إلى "كلية التجارة" بجامعة عين شمس، مرة أخرى، وذلك بعد تلقيها الدعم النفسي والصحي المناسب لحالتها.

اقرأ أيضًا.. عواصف ترابية تعيق الرؤية بالقليوبية ورفع حالة الطوارئ| فيديو

ونشرت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، الفرق بين الصور قبل وبعد التاهيل النفسي، موضحة أن  الأحداث الدائرة داخل المؤسسة للوصول لهذه المرحلة كتيرة وصعبة جدا لكن مفيش يأس ولا استسلام نهائي.

وتعود قصة الفتاة، إلى أنه تم الاستجابة السريعة لإنقاذ فتاة من الشارع فى الغردقة، وتبين أنه تم التعامل معها من قبل فى محافظة الأقصر، وتمت المحاولة لنقلها إلى مقر المؤسسة بالقاهرة لكنها رفضت تمامًا وطلبت استمرار تواجدها فى الشارع.

وأوضح الأهالي أنه تم التواصل مع أهل البنت إلا أن والدتها رفضت استلامها وأفادت بأنها متكررة الهروب، كما أن والدها أكد أنها غير متزنة نفسيًا.

وذكرت المؤسسة أنه تمت الاستجابة للإغاثة وتمت محاولة نقل الفتاة إلى الدار لتلقى الرعاية الكاملة لحين استقرار حالتها الصحية والنفسية، خاصة وأنها طالبة فى جامعة عين شمس حرصًا عليها وعلى مستقبلها، إلا أن أحد أهالي الغردقة أكدوا أنه تم عمل محضر للفتاة فى القسم وتم تحويلها للنيابة للبت فى أمرها، وجارٍ المتابعة لتحديد موقفها.

وأكد محمود وحيد، مدير المؤسسة، أن الدار لن تتخلى عن أي شخص بلا مأوى، قائلًا: «الدار أنشئت من أجلهم»، مشيرًا إلى أن دور بلا مأوى وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى تعمل على أن تكون مصر خالية من المشردين، من خلال العمل على تأهيل جميع الأعضاء الموجودين بها، بدنيًا ونفسيًا، ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

يأتى ذلك فى إطار رعاية جميع الفئات العمرية بدون مأوى وتقديم العلاج والخدمات لهم.