في الصميم

المنتخب.. على الطريق الصحيح

جلال عارف
جلال عارف

كان اللقاء مع منتخب الجزائر الشقيق اختباراً جاداً لمنتخبنا.. ورغم أن الفريقين كانا قد ضمنا الصعود للأدوار النهائية فقد قدما مباراة طيبة لم يغب عنها الحماس والجدية حتى آخر لحظات المباراة التى كادت تحسم نتيجتها بالقرعة، لولا الكارت الأصفر والآخر الأحمر لفريق الجزائر الشقيق اللذان أعطيا صدارة المجموعة للمنتخب المصرى الذى عوض تأخره بهدف من كرة غيرت اتجاهها إلى تعادل مستحق فى الشوط الثانى الذى تسيده منتخب مصر بصورة كاملة.
أعجبنى المدرب «كيروش» وهو يقول إن الاحتفال بتصدر المجموعة ليس بسبب البعد عن مواجهة فريق المغرب الشقيق فى الدور التالى، بل لأن المنتخب تعرض لصعوبات فى المباراة وقابل فريقاً قوياً واستطاع أن يقدم أداء طيباً ويسيطر على المباراة ويتغلب على خسارة اثنين من لاعبيه فى بداية المباراة بسبب الإصابة.

كلام طيب من مدرب كبير يعرف أن أمامه الكثير من العمل للوصول بالمنتخب إلى المستوى الذى نتمناه جميعاً. صحيح أن ما قدمه حتى الآن مع المنتخب جيد، سواء بالنتائج أو بالدفع بمواهب شابة فى المنتخب، أو بالتطوير فى الأداء الذى نلمسه من مباراة لأخرى.. حيث أصبح للفريق شكل مختلف مع أداء جماعى وتنظيم جيد فى الملعب، واستحواذ إيجابى على الكرة، والسعى الدائم لتقديم كرة جميلة مع نتائج طيبة.

يسعى المنتخب و»كيروش» لتقديم الأفضل فى المباريات القادمة ولإضافة بطولة أخرى إلى سجل بطولات المنتخب.. لكن سيبقى أمامنا الأهم وهو أن نعود بإذن الله إلى ملاعب قطر مشاركين فى كأس العالم القادم بفريق متكامل وقادر على التنافس الجاد مع أقطاب الكرة فى العالم.
مازال أمام المنتخب الكثير من العمل الجاد تحت قيادة «كيروش» لكن المستوى الذى يقدمه الآن يقول إنه على الطريق الصحيح.