بسبب الطقس السيئ.. حريق هائل في بمسجد بلال القديم بشبرا الخيمة

حريق هائل بمسجد بلال القديم بحي شرق شبرا الخيمة
حريق هائل بمسجد بلال القديم بحي شرق شبرا الخيمة


نشب حريق هائل بمسجد بلال القديم بحي شرق شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، فيما تم الدفع ب3 سيارات وجاري السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

اقرأ أيضا| إخماد حريق هائل داخل مخزن أخشاب بأوسيم

البداية عندما تلقت الحماية المدنية بالقليوبية، إخطارا من الأهالى يفيد بنشوب حريق بمسجد بلال القديم بحارة فاروق بلال متفرع من شارع داير الناحية بجوار مسجد الشهداء بهتيم، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كان قد أكد خبراء الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوى بدأ يقترب الان من شمال غرب مصر وخلال الساعات القادمة يبدأ انخفاض كبير وملحوظ على غرب البلاد لكون هذا المنخفض منخفض قطبى . ثم يتقدم الانخفاض تدريجيا ليشمل كل أنحاء البلاد غدا الأربعاء.

وحذر الخبراء عدة تحذيرات هامة للمواطنين خلال الساعات القادمة نظرا للنشاط المتوقع للرياح والذى يشمل محافظة مطروح والوادى الجديد ثم يتقدم إلى الإسكندرية والدلتا حتى القاهرة والجيزة وبعض الأماكن من شمال الصعيد مثل الفيوم .

كما وجه الخبراء تحذير  لسكان مدينة السلوم وبرانى من قوة نشاط الرياح عليهم خلال الساعات القادمة والذى يصل إلى حد العاصفة وأجواء صعبة .

وحذر الخبراء مع دخول ساعات المساء تتحرك هذه العاصفة الترابية شرقا لتصل إلى شرق مطروح والساحل الشمالى والاسكندرية واماكن الدلتا وخاصة غرب ووسط الدلتا ومدن القناة وربما تطال اجزاء من غرب القاهرة والجيزة وذلك  من مساء اليوم ومع الساعات الأولى من صباح غدا الأربعاء.

واكد الخبراء أن التحذير الأهم  هو من بعد عصر اليوم وحتى مساء غدا الأربعاء  بعدم التعامل مع مسطح البحر المتوسط فهو مضطرب تماما وغير مهيأ لأى من أعمال الصيد والملاحة .

تحذير آخر هو عدم الاقتراب من شاطىء البحر لسكان المدن الساحلية من مساء اليوم وخلال يوم غدا الأربعاء نظرا للارتفاع الكبير المتوقع للامواج والذى يتخطى ال 5 أمتار .

كما حذر الخبراء  ارتداء ملابس ثقيلة من مساء اليوم حتى لا يصاب المواطنين بنزلات البرد.