على غرار فيديو شيماء..

شابان يحاولان تصوير أغنية على «سرير» أمام مدرسة بالدقهلية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حاول شابين تصوير مقطع فيديو، يقوم خلاله أحدهما بالغناء واقفًا أعلى «سرير» في الطريق العام، على غرار مقطع الفيديو الشهير، الذي تم تداوله على نطاق واسع، والذي أطلق عليه «شيماء»، بينما قام الثاني بتصويره، لمحاولة نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتحقيق نسب مشاهدة عالية. 

وتداولت إحدى الصفحات، على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، مصحوب ببعض الصور لشخصين، أحدهما جالس والآخر واقفًا على سرير بأحد الشوارع، أمام إحدى المدارس بالسنبلاوين بالدقهلية، وتجمع بعض الأشخاص حولهما.

وقامت الأجهزة الأمنية بالفحص، وتبين أن الشخصين «حاصل على دبلوم، طالب» مقيمان بمركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية. 

عقب تقنين الإجراءات  تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، حيث قررا بقيام الأول بالغناء والثانى بتصويره، لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، لتحقيق نسب مشاهدة، بقصد الكسب المادى، بدون تصريح من الجهات المختصة.

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد تمكنت من كشف حقيقة ما تم تداوله على إحدى الصفحات الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بشأن إدعاء صاحب الصفحة المشار إليها، بوجود تجاوزات من قِبل بعض أفراد الشرطة، بقسم شرطة قها، بمديرية أمن القليوبية.

بالفحص تم تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها، وتبين أنه عاطل له معلومات جنائية، ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية انتحال صفة، مقيم بدائرة مركز شرطة قها، وتبين أن المذكور دائم التحريض والتشهير بمؤسسات الدولة.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته 2 هاتف محمول، بفحصهما تبين احتوائهما على ما يؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وأنه قام بالتشهير بأفراد الشرطة بالقسم، دون وجه حق، والإدعاء عليهم - على غير الحقيقة - لقيامهم بمداومة البحث عنه، وملاحقته لضبطه فى الحكم الصادر ضده.


اقرأ أيضا | تفاصيل قيادة طالب «موتوسيكل» مشتعل بالنيران في الإسكندرية 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي