سقوط أعمدة إنارة وشجرة بسبب الرياح في منشأة القناطر بالجيزة | صور

سقوط أعمدة إنارة وشجرة بسبب الرياح في منشأة القناطر بالجيزة
سقوط أعمدة إنارة وشجرة بسبب الرياح في منشأة القناطر بالجيزة

تسببت موجة نشاط الرياح الباردة المحملة بالرمال والأتربة، اليوم الأربعاء، في عدد من الحوادث بمركز ومدينة منشأة القناطر في محافظة الجيزة.

 

وتسبب هبوب الرياح في سقوط شجرة على الطريق العمومي بكفر حجازي الرهاوي، دون حدوث إصابات بشرية، وتم رفعها من نهر الطريق لعدم تعطيل الحركة المرورية.


كما سقط 3 أعمدة إنارة في طريق مركز الشرطة بمنشأة القناطر، وعلى الفور توجهت إدارة الإنارة بالمركز والمدينة إلى مكان الحدث، وتم استعدال العامود. 

وكانت استعدادات غرفة العمليات لإدارتي المتابعة الميدانية والإنارة بالمدينة، على أهبة الاستعداد لتلقي البلاغات الواردة، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، والتعامل الفوري معها، وذلك تحت إشراف ومتابعة محمد عبدالراضى رئيس المركز والمدينة.

 

يأتي ذلك فى إطار تعلبمات اللواء محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، و إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن، بضرورة التصدي لأي أحداث قد تنتج عن موجة الطقس السيئ خلال الأيام المقبلة والتي حددتها هيئة الأرصاد الجوية.

وكانت محافظة الجيزة، حذرت بأنه حرصًا على سلامة المواطنين فإنه من المتوقع وفقا لما أعلنت هيئة الأرصاد، بأن تتعرض البلاد في الأيام القادمة إلى نشاط للرياح الباردة محملة بالرمال والاتربة ناتجة عن تأثير منخفض جوي علي سطح البحر المتوسط والسواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد كما تزداد سرعات هباتها  لتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة وقد تصل إلى حد العاصفه في بعض المناطق، لذا ننصح بالتأكيد على تثبيت أية معلقات على واجهات المنازل والأسطح وأي شىء قد يتأثر بالرياح ويسقط وكذلك قائدي المركبات على الطرق الصحراوية والسريعة القيادة بحذر.

ونوهت إلى أنه على أصحاب الأمراض المزمنة والحساسية والأطفال تجنب الغبار، كما أنه على المارة البعد عن الأشجار وأعمدة الكهرباء والأسلاك ولوحات الإعلانات والأماكن المرتفعة أثناء الغبار والرياح، وأنه للإبلاغ عن سقوط الأشجار أو أعمدة الإنارة أو لوحات الإعلانات الاتصال بالخط الساخن ١١٤ .

اقرأ أيضا | بدء أعمال تطوير ميدان الحسينية بالعمرانية | فيديو

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي