محمود عباس يمنح الرئيس التونسي القلادة الكبرى لدولة فلسطين

محمود عباس وقيس سعيد
محمود عباس وقيس سعيد

قلّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس 8 ديسمبر، اليوم الأربعاء 8 ديسمبر، نظيره التونسي قيس سعيد، القلادة الكبرى لدولة فلسطين.

جاء ذلك على هامش اللقاء الذي جمعهما معًا في قصر قرطاج بالعاصمة التونسية، ضمن الزيارة، التي يُجريها محمود عباس إلى تونس، والتي بدأت أمس الثلاثاء، عقب انتهاء زيارته للجزائر.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد قلّد عباس نظيره التونسي، القلادة الكبرى لدولة فلسطين، "تقديرًا لمواقفه الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، وتعزيزه لعلاقات الأخوة التونسية الفلسطينية، وتثمينًا لمكانته على المستويات العربية والدولية، ولقيادته الحكيمة لتونس في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها".

وفي وقتٍ سابقٍ، اجتمع الزعيمان التونسي والفلسطيني، في قصر قرطاج في العاصمة تونس، وأطلع عباس، نظيره التونسي، على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ومعاناة أبناء الشعب الفلسطيني، الذين يعيشون في فلسطين تحت نير الاحتلال والقهر والاضطهاد، ومن يعيش منهم في مخيمات اللجوء في فلسطين ودول الجوار والعالم.

وتبادل الرئيسان الرأي في مجمل الموضوعات، التي تهم البلدين والشعبين، وما يعزز العلاقات الأخوية بينهما في المجالات كافة، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بما يعزز الشراكة بينهما.

وبحث الرئيسان التونسي والفلسطيني، الوسائل الكفيلة بإنجاح مؤتمر القمة العربية المقبلة التي ستعقد في الجزائر، وأكدا ضرورة استعادة اللحمة للصف العربي، والخروج بالقرارات والتوصيات التي تعود بالخير والرخاء على أمتنا وشعوبها في أقطارها كافة.

اقرأ أيضًا: فلسطين تطالب المجتمع الدولي باحترام التزاماته واتخاذ خطوات لإنهاء الاحتلال