شجرة الكريسماس وبابا نويل في استقبال العام الجديد | فيديو

هدايا الكريسماس
هدايا الكريسماس

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2021 بكل ما يحمله من مواقف سعيدة على البعض وحزينة على البعض الآخر، ويستعد العالم كله للاحتفال بالكريسماس.


وتعد الهدايا من أبرز سمات الاحتفال بالعام الجديد في كل أنحاء العالم، حيث تحرص معظم الأسر المصرية على شراء شجرة الكريسماس وبابا نويل وفروع الزينة، وذلك للاحتفال بالأجواء السعيدة للعام الجديد، وشراء هدايا للكبار والصغار لتقديمها مع بداية العام الجديد.


ويتبادل الأحباب والأصدقاء أيضًا الهدايا كنوع من التعبير عن الحب للتواجد سويًا لعام جديد، وبالتزامن مع اقتراب عام جديد تتزين المحال باختلاف أنواعها، كما تحرص المخصصة للهدايا على عمل ديكورات وزينة مختلفة لجذب الناس إليهم، مع توفير كمية أكبر من الهدايا بسبب الإقبال الكبير خلال هذه الفترة.


وفي جولة لـ"بوابة أخبار اليوم"، في شارع شبرا للتعرف على حركة البيع والشراء ومدى إقبال المواطنين، أجرينا حوارا مع أحد أصحاب محال الهدايا "بيتز زكي"، والذي تحدث معنا عن التجهيزات والأسعار هذا العام.


وقال "بيتر زكي"، إن الاستعدادات للكريسماس بدأت قبل 3 أو 4 أشهر، ويحرص هو والمتخصصون في مجال بيع الهدايا على توفير "تشكيلة" متنوعة ومختلفة وجديدة حسب ما يستجد على أسواق الهدايا كل عام، لتناسب أهواء الكبار والصغار وتتناسب أيضًا مع طبيعة كل الأعمار، ويتم توفيرها بأسعار مختلفة حسب ميزانية كل شخص.

 

وعن سعر شجرة الكريسماس، قال "زكي" إن سعرها يبدأ من 50 جنيها وحتى 700 جنيه وأكثر، بينما يبدأ سعر بابا نويل من 35 جنيها حتى 100 جنيه فأكثر، ويبلغ سعر فرع الزينة من 5 جنيهات حتى 10 جنيهات، وسعر كروت الهدايا من 4 جنيهات حتى 100 جنيه.

 


يذكر أن العام الماضي، كان الإقبال شبه منعدم بسبب أزمة كورونا والإجراءات الاحترازية والتزام الناس البيت معظم الوقت، ومع استمرار جائحة كورونا، فالإقبال ليس بالمعتاد مثل الأعوام الماضية، إلا أنه يوجد إقبال من محبي شراء الهدايا ممن تمثل لهم عادة أساسية لا يمكن التخلي عنها كونها تضفي حالة من السعادة لا يمكن أن تعوض.

إقرأ ايضا .. أكبر شجرة كريسماس تستعد لإستقبال عام 2022 | فيديو

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي