الجزائر يحتج علي نتيجة مباراة مصر في كأس العرب .. واللجنة المنظمة ترد

الجزائر
الجزائر

تقدم الاتحاد الجزائري باحتجاج الي اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتي 18 ديسمبر الجاري، ضد حكم مباراة مصر بسبب الخطأ الذي وقع فيه علي حسب ما جاء في الاحتجاج بشأن تجاوز الكرة لخط المرمي قبل الضرلو الركنية التي حصل عليها منتخب مصر والتي جاءت منها ركلة الجزاء خلال مباراة المنتخبين في ختام مرحلة المجموعات.
وقالت تقارير جزائرية نقلا عن قناة الكأس القطرية إن بعثة الجزائر احتجت علي هذا الواقعة التي تسببت في إحراز منتخب مصر هدف التعادل في مباراة المنتخبين وهو ما أسفر عن صدارة الفراعنة لقمة المجموعة الرابعة علي حساب الجزائر بعد تساويهما في النقاط وفقا لقاعدة اللعب النظيف.
ورد مصدر داخل اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب ،  مشدداً علي أنه لا يتم النظر في مثل هذه الاحتجاجات خاصة وأنها لعبه غير مؤثرة وليس خطأ اداري او قانوني ، فضلا عن كون تقنية الفيديو لا تتدخل في مثل هذا المواقف نظراً لبروتوكول التقنية التي تستخدم قي البطولات وفقا لتعليمات ولائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.
وجاءت المواجهات كالتالي :
تونس – عمان 
قطر – الإمارات
مصر – الأردن 
المغرب – الجزائر
وجاءت المواجهة الأولي بين تونس " أول المجموعة الثانية" مع عمان " ثاني المجموعة الاولي " بينما يلتقي قطر " أول المجموعة الأولي " مع الإمارات "ثاني المجموعة الثانية " .
وستجمع المواجهة الثانية بين مصر "أول المجموعة الرابعة " والأردن " ثاني المجموعة الثالثة " بينما تجمع المواجهة الرابعة بين المغرب " أول المجموعة الثالثة مع الجزائر " ثاني المجموعة الرابعة" .
ففي المجموعة الأولي تأهل منتخب قطر عقب تصدره للمجموعة برصيد 9 نقاط ثم منتخب عمان الذي تأهل وصيفا برصيد 4 نقاط .
وفي المجموعة الثانية تأهل منتخب تونس متصدرا برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات الوصيف .
وفي المجموعة الثالثة تأهل المغرب برصيد 9 نقاط ثم الأردن وصيفا برصيد 6 نقاط . .
وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخب مصر والجزائر عقب حصدهم لـ 7 نقاط ، وتفوق منتخب مصر باللعب النظيف ليحسم صداره المجموعة وتذهب الوصافة للجزائر
وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

اقرأ أيضًا: حصاد مجموعات كأس العرب.. العلامة الكاملة لقطر والمغرب والسودان دون نقاط

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي