لسلامة المواطنين.. الجيزة تزيل عقارين متصدعين بمنطقة الكيت كات بإمبابة

الجيزة تزيل عقارين متصدعين بمنطقة الكيت كات بامبابة
الجيزة تزيل عقارين متصدعين بمنطقة الكيت كات بامبابة

أكدت محافظة الجيزة أن أجهزة المحافظة، أزالت عقارين متصدعين بمنطقة الكيت كات بإمبابة، بعد تشكيل اللجان المختصة.

 

جاء ذلك فور ورود بلاغ لمحافظة الجيزة من خلال غرفة عمليات حى شمال الجيزة بحدوث سقوط جزئي للعقار رقم 14 شارع النور من شارع مراد بالكيت كات.

 

وتم حصر باقى العقارات المجاورة وتبين تصدع العقار المجاور رقم 16 وهو عقار خالي من السكان ويمثل خطورة كبيرة علي السلامة العامة.
 


وقد تم البدء في إزالة العقارين تحت إشراف وتواجد ميداني للسيد اشرف بكر رئيس حي شمال انطلاقا من حرص المحافظة على سلامة المواطنين.

 

وفي سياق منفصل شنت  محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة البدرشين، حملة موسعة لإزالة تعديات وبروز المحال والمنشآت التجارية والبالغ عددها 28 محلاً بطريق مصر أسيوط.


وأسفرت الحملة عن تحقيق الانضباط بمسار الطريق، وإزالة جميع التعديات مع متابعه الطريق دوريا لعدم عودة التعديات علي الطريق العام.

 

وفي سياق أخر تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال تطوير الطريق التبادلي الواقع بجوار القرية الذكية والجاري توسعة الحارات المرورية به بطول 3.5 كم، بالإضافة إلى رفع كفاءته وتجميلة وإجراء تنسيق عام له.

 

ووجه المحافظ، خلال الجولة، مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من الأعمال بالتنسيق مع الشركة المنفذة مع المتابعة الدورية، وتنفيذها على أكمل وجه لما للطريق من أهمية مرورية كبيرة.

كما شدد المحافظ على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني للأعمال مع تكثيف ورديات العمل بما يضمن تحقيق معدلات إنجاز أعلى خلال مراحل العمل، مشدداً على ضرورة مراجعة أعمدة وكشافات الإنارة ورفع كفاءتها لتتكامل أعمال التطوير بالطريق. 

كما وجه المحافظ بوضع تصور لإقامة ساحة انتظار الأتوبيسات الخاصة بالقرية الذكية، لضمان عدم إحداث أي إعاقات مرورية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

 

اقرأ أيضا | حكاية أقدم محل صيانة التليفون الأرضي في مصر| فيديو