أمطار وعواصف تضرب سواحل الإسكندرية | فيديو وصور

سواحل محافظة الإسكندرية
سواحل محافظة الإسكندرية

ضربت سواحل محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، موجة من الطقس السيء مصحوبة بارتفاع في نشاط الرياح المحملة بالأتربة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأعلنت محافظة الإسكندرية، تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.

وشهدت الشوارع الرئيسية بالإسكندرية سيولة مرورية في الساعات الأولى من صباح أمس، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بسيارات الشفط في طريق الكورنيش والمناطق التي من المتوقع أن تشهد تراكمات للمياه في حالة هطول الأمطار.

وتعرضت المدينة لأمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة، فيما ارتفعت أمواج البحر، نتيجة سرعة الرياح.

وأعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، إغلاق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لسوء الأحوال الجوية والتقلبات الجومائية من ارتفاع فى الأمواج وسرعة الرياح و حرصا على الأفراد والممتلكات فقد تم غلق بوغاز الهيئة العامة لمينائى الإسكندرية والدخيلة .

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوى وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

 

اقرأ ايضا

التنمية المحلية تتلقى تقريراً حول متابعة حالة الطقس في المحافظات

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي