تنمية التجارة: تغطية 70% من المحافظات بالوجيستيات العام المقبل

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية
الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، على طرح 6 فرص استثمارية خلال الربع الأول من العام المقبل، ليصل إجمالي المحافظات التي يتم تغطيتها بالمشروعات اللوجستية والتجارية إلى  20 محافظة.


وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة، في تصريحات صحفية، أن  الفرص  الاستثمارية التي سيتم طرحها، ستكون داخل  محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والإسماعيلية وكفر الشيخ وأسيوط والمنيا، و أنه جاري تحديد التكلفة الاستثمارية لهذه الفرص والمساحات المقرر إقامة المشروعات عليها.


وأشار رئيس جهاز تنمية التجارة إلى أن الفرص الاستثمارية التي تم  طرحها على مدار الثلاثة سنوات الماضية، وجارى تنفيذها على أرض الواقع تبلغ 21  مشروعاً في 14 محافظة باستثمارات تتجاوز 55  مليار جنيه.


واستطرد عشماوي: وتشتمل الفرص الاستثمارية على مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة فضلاً على مستودعات استراتيجية بما يغطي ما يقرب من 55 % من محافظات الجمهورية، لافتا إلى أنه مع الطرح الجديد خلال العام المقبل سيتم تغطية نحو 70% من محافظات الجمهورية.


وأضاف أن هذه المشروعات تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وكذا كثيفة العمالة وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء تلك المحافظات ،علاوة على انها ترتقي بمستويات تقديم الخدمة للمستهلك وتثري ثقافة التسوق  فضلاً عن تغيير الثقافة التجارية في تقديم الخدمة والحصول علي قيمة اقتصادية مضافة.

اقرأ أيضًا| التموين: تغطية 55%؜ من المحافظات بمشروعات لوجستية وتجارية بـ55 مليار جنيه