مراجعة دورية لكافة أعمدة الإنارة لمجابهة موسم الشتاء بأشمون | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شدد  سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون، على نواب رئيس المدينة ورؤساء الوحدات المحلية بمتابعة كافة خطوط الإنارة والشدات الكهربائية ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وإتخاذ كافة التدابير اللازمة وذلك بالتنسيق مع شركة كهرباء أشمون ، وقسم الانارة بالمجلس منعاً من حدوث أي أضرار أثناء الرياح الشديدة أو هطول الأمطار حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضاً: المنوفية في 24 ساعة| انطلاق قافلة «نور حياة» للكشف عن مسببات ضعف الإبصار

وأشار سرور، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات دائمة بديوان عام مجلس مدينة أشمون والوحدات المحلية، لمتابعة الموقف أولا بأول خلال موسم الأمطار للتقليل من الأضرار التي يمكن أن تحدث في ظل الأجواء الجوية الصعبة، لمجابهة نوات موسم الشتاء، موجها بمراجعة كافة المعدات وسيارات الكسح وشفط المياة التابعة لشركة المياه والصرف الصحي بأشمون، والقيام بنظافة وتطهير كافة بلاعات صرف الأمطار وذلك إستعداداً للتعامل الفورى والسريع مع أي أحداث أو أزمات طارئة من أمطار وسيول قد تحدث والجاهزية التامة لها. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالاستعدادات المكثفة لمجابهة موجه الطقس السيئ وهطول الأمطار في فصل الشتاء. 

من جانبة ناشد سرور جموع المواطنين بقري مركز ومدينة أشمون بتوخي الحذر في حالة هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية بعدم الإلتصاق أو ملامسة أعمدة الكهرباء والتنبية على الأطفال بذلك حفاظاً علي سلامتهم.

وعلى الجانب الآخر وتنفيذاً لتوجيهات وتعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة للمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية «حياه كريمة» بقرى مركز أشمون، قام سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون يرافقة الأستاذة إيناس إبراهيم سكرتير الوحدة المحلية بدروة بمتابعة تنفيذ المشروعات التي تتم ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة بالوحدة المحلية بدروة.

حيث تفقد أعمال التشطيبات النهائية التي تتم بمجمع المصالح الحكومية، ومتابعة إستكمال أعمال الإنشاءات بالمجمع الزراعي ،كما قام بتفقد الأعمال التي تتم بقطاع الأبنية التعليمية بقري الوحدة حيث جاري إستكمال الانشاءات الخاصة بالمدرسة التجريبي بكفر صراوة ، والتشطيبات التي تتم بمدرسة الثانوية العامة بدورة .

كما تفقد سرور الأعمال التي تتم بقطاع الصحة من إنشاء الوحدة الصحية ورفع كفاءة الوحدات الموجودة بالفعل وكذا وحدات الإسعاف، كما تفقد أيضاً الأعمال التي تتم بقطاع الشباب والرياضة من إنشاء وتطوير مراكز الشباب والمباني الإدارية وملاعب، كما تم متابعة الأعمال التي تتم بقطاع المياه والصرف الصحي بقري الوحدة المحلية بدورة من مد خطوط المياه والصرف الصحي للمناطق المحرومة وإنشاء وفع كفاءة محطات رفع الصرف الصحي بقري الوحدة المحلية بدوة وذلك للوقوف على نسبة التنفيذ الخاصة بجميع المشروعات. 

من جانبة أكد سرور علي المتابعة المستمرة لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز أشمون  لتحقيق أقصى إستفادة من المبادرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ورفع مستوى الحياة المعيشية لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الإستمرار في التدعيم الكامل لمشروعات البنية التحتية بجميع القري من خلال مبادرة «حياة كريمة»، مؤكداً علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتذليل كافة العقبات للانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة للارتقاء بمستوى الخدمات للمواطنين بمركز أشمون.