بيطري المنوفية: ضبط 400 كجم سردين مملح ولحوم فاسدة ..صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، على تشديد الرقابة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضاً: المنوفية في 24 ساعة| انطلاق قافلة «نور حياة» للكشف عن مسببات ضعف الإبصار

وأفاد رئيس الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان، إنه تم شن حملة تفتيشية مكبرة على محلات اللحوم المجمدة ومصانع الأسماك للتأكد من جودة السلع المعروضة وصلاحيتها، وذلك بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والتموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، أسفرت عن ضبط 300 كجم سردين مملح و 35 كجم لحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الأدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

وفي ذات السياق قامت مديرية الطب البيطري بالمنوفية بحملة تفتيشية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات والسلع، أسفرت عن ضبط 70 كجم لحوم مفرومة وأسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمى بمركز ومدينة بركة السبع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين.

وعلى الجانب الآخر وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية  على غلق مستودع غاز بناحية الخضرة بمركز ومدينة الباجور لمدة شهر لبيعه إسطوانات البوتجاز بأزيد من السعر الرسمي ومخالفته القرار الوزاري رقم 184 لسنة 2014 والخاص بالقواعد المنظمة لتداول وتنظيم استخدام أسطوانات البوتاجاز  وبيعه بأزيد من السعر الرسمي.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية التموين والتجارة الداخلية.

حيث أشار المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين، بأنه تم تحرير محضر جنح  ضد صاحب المستودع لبيعه أسطوانة غاز سعة  12.5  كجم مخصصة للأغراض المنزلية بأزيد من السعر الرسمي، فضلاًعن أنه قد سبق وتم تحرير محضر جنح آخر ضد صاحب المستودع لبيعه أسطوانة غاز سعة 25 كجم بأزيد من الأسعار المقررة.

 من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق مع مديرية التموين باستمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية مع تشديد الرقابة على المخابز المخابز والأسواق والمحال التجارية ومستودعات الغاز، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لحماية المواطنين من أي تلاعب.