فايزة أحمد والدجاج.. «حرام نربيه وبعدين نذبحه»

الفنانة فايزة أحمد
الفنانة فايزة أحمد

لطالما اشتهرت الفنانة فايزة أحمد بأنها رقيقة المشاعر ولا تتحمل الصدمات على مدار مشوارها الأسري والفني، وهو ترجمته بالفعل حين تحدثت عن ابتعادها قديمًا عن ذبح الدجاج رغم أنها تشتهر بأنها «ست بيت شاطرة».

 

تروي «فايزة» لمجلة الكواكب في 4 يوليو عام 1972، قصة تأثرت بها حين كانت تمتلك دجاج ربته الشغالة عندها، ثم ذبحت الشغالة الدجاج، فلم تستطع فايزة أن تأكل منه، وقالت: كيف آكل من هذا الدجاج الذي ارتبطت به؟!

 

 وأكملت الفنانة الراحلة حديثها: «لو وضعوا لي العالم في كفة وأن أذبح فرخة في كفة سأرفض العالم ولا أذبح الفرخة، والعصافير لا يمكن أن آكلها».

 

ومضت في حديثها: «يعني العصفورة تبقى خارجة عشان تجيب أكل لأولادها يصطادوها ونحرمها من حياتها ونحرم أولادها من رعايتها كل ده علشان لحم العصفورة، وهو أد أيه علشان نعمل كل ده عشانه؟!»

 

اقرأ أيضًا| «سميرة أحمد» تبكي بشدة بعد صيد الحمام.. فما السر؟ 

 

ولدت فايزة أحمد بيكو الرواس في 5 ديسمبر 1934 لأب سوري، وقدمت فايزة خلال مسيرتها الفنية مئات الأغاني وبضعة أفلام، وتوفيت في 21 سبتمبر 1983 عن عمر 49 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

عاشت معظم حياتها في القاهرة وحصلت على الجنسية المصرية، وبدأت حياتها الفنية منذ أن كان عمرها 11 عاما، وشاركت في عدد من الأعمال أبرزها «تمر حنة»، «ليلى بنت الشاطئ»، و«امسك حرامي».

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم