مصرع وإصابة 3 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقيت ربة منزل مصرعها، وأصيب اثنين آخرين، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقرية الجزيرية في قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بمصرع أحلام عبد الموجود عبد الحكيم، 37 عاما، وإصابة زوجها صلاح عبد الرحيم علي، 50 عاما، ونجلتهما فاطمة 12 عاما، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقرية الجزيرية في قنا.

تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى قنا العام،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النياية العامة لتتولى التحقيقات.

اقرأ أيضاً: مصرع عامل سقط من الطابق الخامس بمدرسة في قنا

وفي سياق مواز، أعلنت جامعة جنوب الوادي بقنا،  عن ارتفاع عدد الطلاب والطالبات المصابين بحالات اختناق بسبب التدافع لحضور حفل الشاعرة أميرة البيلي إلى 21 مصابا.

وصرح الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، فى معرض ما حدث أثناء الفاعلية الطلابية  التى كانت تنظمها إحدى الأسر الجامعية بالصالة المغطاة والتى تسع أكثر من 2000 مقعد.

وأوضح أن الجامعة ملتزمة بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية وكذلك منع عدم المتلقين للقاح المضاد لفيرس كورونا من الدخول إلى الحرم الجامعي والتزاما من الجامعة بعد عودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها لتنفيذ الأنشطة الطلابية لما لها من أهمية في بناء شخصية الطالب وتحصينه ضد الشائعات وحروب الجيل الرابع فقد نظمت إحدى الأسر الجامعية ندوة شعرية واكتفت بالعدد المطلوب لشغل مقاعد الصالة المغطاة التزاما بالإجراءات الإحترازية ولكن حدث تزاحم رهيب بين الطلاب خارج الصالة المغطاة وتدافع بغية الدخول مما أدى إلى حدوث بعض حالات شبه الاختناق، ولما كانت سيارات الإسعاف متواجدة أمام الصالة المغطاة وهذا إجراء طبيعي ومتبع في كافة الفعاليات التي تقام داخل الجامعة تحسبا لحدوث أى طارئ، و تعاملت سيارات الإسعاف سريعا وقامت بنقل عدد 21 طالب وطالبة إلى المستشفى الجامعي بحالات شبه اختناق.

وكان الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، قد وجه بإلغاء الحفل حفاظا علي سلامة الطلاب والطالبات، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للأبناء المصابين باشتباه اختناق، مؤكدا أنه في تمام الساعة السابعه مساء تم اكتمال خروج جميع الحالات من مستشفيات الجامعة بصحة وعافية.

وفي سياق مواز،  تقدم محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب بقنا، بطلب إحالة لمجلس النواب،  بعد إصابة طلاب  بسبب التدافع لحضور حفل الشاعرة أميرة البيلي،  قبل أن يقرر رئيس الجامعة إلغاء الحفل.

وأوضح الجبلاوي، أن طلب الإحاطة موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة جنوب الوادي،  بسبب تعرض حياة الطلاب للخطر، وعدم المسؤولية وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية والامنية في إقامة حفل في هذا الوقت، وبهذا الحجم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد،  مما أدى إلى حدوث إصابات كثيرة بين الطلاب ونقلهم عبر سيارات الاسعاف إلى مستشفيات الجامعة.