اتحاد البنوك يفتتح «عيشة وهوية» الميداني لخدمة أهالي حلوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت مبادرة اتحاد بنوك مصر، لتطوير عدد من المناطق التي تعاني العشوائية داخل حلوان وتحت اسم "من عشوائية إلى عيشة وهوية"، في تحويل هذه المناطق العشوائية إلى مساحات خضراء ومناطق آمنة تليق بمجتمع يستحق حياة آدمية.


و افتتح اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة، مركز عيشة وهوية الميداني في حلوان، ليدعم مشروع عيشة وهوية في استكمال مسيرة نجاح بدأت منذ أعوام؛ حيث يعمل المشروع كمنصة مجتمعية لتقديم خدمات تنموية للفئات المستهدفة.

إقرأ ايضا|

إطلاق مشروع لتطوير سلاسل التوريد لصناعة المنسوجات التقنية


المركز أُسس بالكامل بسواعد وجهود المتطوعين وجُهز بتضافر قوى المجتمع المحلي؛ إذ قام الشباب المتطوعون بأعمال تجهيز المركز ودهانه، بينما تبرع المشتل الدولي بالهرم بأشجار ونباتات لتزيينه.


وصفت لميس نجم رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر ومستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، إنشاء هذا المركز بـ "الإنجاز الرائع"، وأشادت بدور مؤسسة صناع الحياة في إنشائه، لافتة إلى قدرتها الكبيرة على جذب عدد كبير من الشباب وتشجيعهم على التطوع والمشاركة في كافة فعاليات المشروع.


وشددت على أن الشباب هم سبب نجاح هذا المشروع وأنهم عنصر أساسي في تحقيق كل الإنجازات.


من المقرر أن يقوم المركز باستضافة جميع الأنشطة والجلسات واللقاءات الخاصة بجميع الفئات المستهدفة؛ ليكن مكانًا آمنًا ومحتضنًا لأفكار وأحلام الشباب.


يستهدف مشروع عيشة وهوية خلق بيئة جاذبة للشباب لتعزيز مشاركتهم وتوجيه طاقتهم إلى مواجهة التحديات ويطور إمكانياتهم كقادة مجتمعين، ويمكّنهم من المشاركة في التنمية المستدامة على النطاق المحلي.
حضر الافتتاح لميس نجم رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر ومستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، و ليلى حسني رئيس مكتب المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة لدى بنك الإسكندرية، و داليا المحمودي رئيس الاتصال المؤسسى ببنك QNB الاهلى ممثلين عن لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، دكتور سناء حجازي رئيس مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان، ورئيس مكتب أستاذ محمود بكري عضو مجلس الشيوخ عن دائرة حلوان.


وحضر من مؤسسة صناع الحياة: "مدير قطاع العمليات أستاذ حامد إبراهيم، وفريق عمل المشروع بقيادة أ.هبة قطب، والمدير المالي للمؤسسة أستاذ خالد جمال، ومديرو المشروعات ومنسق متطوعي القاهرة، إضافة إلى عدد كبير من المتطوعين بمشروع عيشة وهوية من شباب حلوان".


وجدير بالذكر أن افتتاح مركز عيشة وهوية يعتبر الخطوة الأولى لتنفيذ مجموعة ورش وتدريبات تثري المجتمع وتفعل دور الشباب في التغيير، سنوافيكم بها.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي