الأرصاد الجوية تُحذر من طقس اليوم |فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية  ودرجات الحرارة والتي بدأت منذ أمس الثلاثاء.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على قناة" إكسترا نيوز " الفضائية، اليوم الأربعاء، أن نشاط الرياح الجنوبية الغربية  من المقرر أن يستمر اليوم الأربعاء، والتى تبلغ سرعتها 50 متر كم في الساعة، والذي بدوره سيعمل على إثارة الرمال والأتربة وانخفاض الرؤية التى من الممكن أن تصل لحد العاصفة على المدن الجديدة، الصحراوية.

وحذرت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من نشاط الرياح والذى سيتسبب باضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج وتجاوزه 5 متر ويزود الشعور ببرودة الطقس، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على المناطق الساحلية من البلاد مطروح، الإسكندرية، رفح، العريش.

ولفتت منار غانم، إلى أن الطقس الحالي مائل للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية وشديد البرودة خلال ساعات الليل على كافة أنحاء الجمهورية، ومن المقرر أن تهدأ حركة الرياح بدءًا من غد الخميس وتشهد البلاد استقرارًا بالأحوال الجوية.

اقرأ أيضا:أتربة وعواصف وأمطار ومنخفض.. 4 ظواهر غير مستقرة تضرب البلاد

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد وشمال الصعيد، ويكون نشاط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدة القناة ما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية قد تصل لحد العاصفة.

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.
وأصدرت الهيئة، عددا من التحذيرات لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية، بعدم الخروج فى مثل هذه الأجواء، وطالبتهم بضرورة غلق النوافذ جيدا، خلال هذا اليوم، والقيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

واعتبارًا من الخميس يبدأ استقرار الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، لكن يظهر شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية للطاهرة الكبرى والوجه البحري ونشاط للرياح.

ويوم السبت المقبل، ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء من 4:2 درجة مئوية.

 

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر:

العظمى الصغرى:

القاهرة 20 13

الإسكندرية 19 13 

الإسماعيلية 20 12

الدقهلية 20 14

الغردقة 25 16

المنيا 20 9