التموين: إدخال منافذ جمعيتي بقرى «حياة كريمة» للخدمة

منافذ جمعيتي
منافذ جمعيتي

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إدخال منافذ مشروع جمعيتي  المتواجدة بقرى حياة كريمة إلى الخدمة تباعا، وذلك ضمن المرحلة الرابعة للمشروع الذي وصل إلى 6500 منفذ حتى الآن، وجاري استكمال منافذ المرحلة الرابعة والتي خصص جزء كبير منها لقرى حياة كريمة داخل محافظات الجمهورية، ليصل بانتهاء المرحلة الرابعة إلى 7 آلاف منفذ.

وأكد السيد دايرة، مدير مديرية التموين بالدقهلية، أنه تم استقبال 355 طلبا ضمن المرحلة الرابعة من مشروع "جمعيتي" بينها 35 طلبا ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وأنه جاري معاينة الطلبات، وقد تم قبول واستيفاء الشروط لـ7 مشروعات حتى الآن.

وأوضح مدير مديرية التموين بالدقهلية، أن نصيب أصحاب البطاقات التموينية من الدعم داخل محافظته 700 مليون جنيها للسلع والخبز معا، حيث يصل عدد البطاقات التموينية في النطاق الجغرافي للمحافظة إلى1750  بطاقة، مقيد عليها  نحو 5 ملايين و50 ألف مستفيد ، من إجمالي 7 مليون مواطن  بالمحافظة.

كما انتهت المصرية للجملة، التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، من استكمال التشطيبات اللازمة لنحو 274 منفذ جمعيتي تابع للشركة المصرية، بعد استيفائهم كافة الشروط، ليتم دخولهم حيز الخدمة خلال شهرين ضمن المرحلة الرابعة لمشروع جمعيتي، وفقا لما أكده وائل عبد الله مدير المشروع بالمصرية.

وأكد مدير جمعيتي بالشركة المصرية على الانتهاء فعليا من تشغيل 44 منفذا جديدا للمشروع تابع للشركة داخل محافظة الجيزة ، من بينهم 11 منفذ لحياة كريمة ، لافتا إلى وجود 6600 منفذ  لجمعيتي قائم فعليا، من بينهم 3100  منفذ تابع للمصرية  للجملة، نصيب محافظة الجيزة منهم  575 منفذا  .

وأوضح عبدالله أنه تم استقبال نحو7 آلاف طلب لإقامة مشروع جمعيتي خلال المرحلة الرابعة، ومن المستهدف قبول ألف منفذ ليتم الانتهاء من المرحلة الرابعة مارس القادم عام  2022.

جدير بالذكر أن أحمد كمال معاون وزير التموين ومدير مشروع جمعيتي أكد أن اجمالي عدد منافذ جمعيتي حتى الآن وصل إلى 6500 منفذ، تم توفير من خلالها  20 الف فرصة عمل، حيث تم   افتتاح 3100 منفذ خلال المرحلة الأولي ، 1200 منفذ بالمرحلة الثانية، 2200 منفذ المرحلة الثالثة .

واضاف كمال انه تم الانتهاء من ميكنة جميع فروع شركات تجارة الجملة والتي تقوم بتوزيع السلع على أفرع جمعيتي، وذلك في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتحول الرقمي، وميكنة منظومة التموين في كافة حلقات التداول.

اقرأ أيضا| وزيرة التخطيط: 89٫5 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز والسلع الأساسية