نتائج مباريات اليوم الثلاثاء في كأس العرب

جانب من الحدث
جانب من الحدث

انتهت مباريات اليوم الثلاثاء من بطولة كأس العرب والتي تقام حاليا في قطر حيث أقيمت 4 مواجهات بختام دور المجموعات بالمجموعة الثالثة والرابعة .

المجموعة الثالثة.


الأردن – فلسطين 5 / 1 


تقدم الأردن بهدف عن طريق بهاء عبد الرحمن سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة 9 وحمزة علي الدردور في الدقيقة 24 وأحرز هدف فلسطين تامر صيام في الدقيقة 44. وفي الشوط الثاني أضاف الأردن هدفه الثالث ياسر حمد لاعب فلسطين بهدف في مرماه في الدقيقة 82 قبل أن يعزز يزن عبد الله أهداف النشامي بالهدف الرابع في الدقيقة 86 قبل أن يضيف يزن الثاني له والخامس لمنتخب بلاده في الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.


المغرب – السعودية 1 / 0


احرز هدف المغرب كريم البركاوي من ركلة جزاء في الوقت بدل من الضائع للشوط الأول


المجموعة الرابعة
الجزائر – مصر 1 / 1
وتقدم الجزائر عن طريق توجاي من ركلة جزاء في الدقيقة 20 قبل ان يتعاد السولية لمنتخب مصر في الدقيقة 60 من عمر اللقاء .
لبنان – السودان 1 / 0
احرز علي أبو عشرين لاعب السودان هدف في مرماه لصالح لبنان في الدقيقة 76 من عمر اللقاء

وتحدد خلال مباريات اليوم تصدر المغرب المجموعة الثالثة ويليه الأردن وصيفا كما تصدر مصر المجموعة الرابعة بسبب اللعب النظيف ثم الجزائر وصيفا.
واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.
وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان ..
وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .
وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.