التموين تدرس إنشاء أسواق جملة وماشية بالدقهلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنشاء عدد من أسواق الجملة المنظمة داخل محافظة الدقهلية، ومنها  سوق منظم لبيع الماشية، وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه يجري حاليًا دراسة إقامة أكبر سوق جملة في محافظة الدقهلية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث إن سوق الجملة الموجود حاليًا يقع داخل منطقة مليئة بالكتلة السكانية.

وأوضح مختار أن محافظة الدقهلية تتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتنفيذ ثلاث مشروعات، من بينها مشروع أكبر منطقة لوجستية وتجارية على مساحة نحو 47 فدانًا، والذي من شأنه أن يوفر 20 ألف فرصة عمل لسكان الدقهلية، وأيضا مشروع لإنشاء أكبر سوق جملة، بالإضافة إلى دراسة إنشاء سوق ماشية منظم بالمحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء الموافق السابع من ديسمبر الجاري، للإعلان عن بدء التنفيذ والمخطط العام لأكبر مشروع لإنشاء منطقة لوجستية وتجارية بالدقهلية، وذلك  بالتعاون مع شركة سعودية.

ويتضمن المشروع في المرحلة الأولى افتتاح 200  متجر تجاري، 10 قاعات عرض لدور سينما، بالإضافة إلى مناطق تجزئة ومناطق  تجارية، ومطاعم ، وملاهي وفروع للبنوك وصيدليات وصالات للألعاب الرياضية ومعارض بيع سيارات وهايبر ماركت.

كما يتضمن مشروع المنطقة التجارية بالدقهلية معارض وحدات تجارية وإدارية ومخازن، بينما تشتمل  المرحلة الثانية، من المشروع على مبنى فندقي، ومخازن لوجستية، وأماكن للتعبئة والتغليف، ومن المقرر افتتاح المشروع يونيو 2023 .

اقراء ايضا:وزير التموين: تنفيذ 21 مشروعًا تجاريًا ولوجستيًا في التجارة الداخلية

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي