خاص| القاهرة تحسم الجدل حول تعطيل الدراسة غداً بالمدارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء إبراهيم عوض مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة حقيقة تعطيل الدراسة بمحافظة القاهرة غداً بسبب موجة الطقس السيئ.

وأكد مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة  في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه لم يتم تعطيل الدراسة غدا بمدارس العاصمة نافيا ما تردد عن تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيئ.

 

تواجه محافظات شمال مصر أجواء صعبة مساء اليوم، وتستمر حتى نهاية يوم الأربعاء، حيث تشهد مناطق غرب البلاد السلوم وبرانى ومطروح والظهير الصحراوى حتى الواحات عواصف رملية و ترابية قوية جدا الآن، تزداد شدتها خلال ما تبقى من اليوم وغدا ، تحجب الرؤية الأفقية تماما وتساقط أعمدة الإنارة .

 

ويتوقع الخبراء تشكل غيوم لاحقا على شمال البلاد بالكامل حتى شمال الصعيد ولكن  بدرجة أقل نسبيا، مع اضطراب كامل لمسطح البحر المتوسط مع ارتفاع الأمواج  لخمسة  أمتار وتحذير من كافة الأنشطة البحرية أو التواجد بالقرب من الشواطئ .

اقرأ أيضا| عاصفة ترابية تجتاح المحافظات و تحجب رؤية البحر فى السواحل الشمالية| صور 

من جانبها وجهت وزارة التنمية المحلية عدد من النصائح للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان .


وجهت الوزارة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات برفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ فى تلك المحافظات لحين  الاستقرار فى الأحوال الجوية، كما طالب الوزير  من غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021، حيث تشهد البلاد سقوط أمطار واضطراب الملاحة فى البحر المتوسط ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال.


وأشارت الأرصاد إلى أن سرعة الرياح فى البحر المتوسط تتراوح بين 50 إلى 65 كم/ ساعة، ويكون البحر مضطربًا، ويصل ارتفاع الموج إلي 4 أمتار، واتجاه الرياح جنوبي غربي.


وحذرت المواطنين من زيادة سرعات هبات الرياح لتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، مضيفة أن الرياح ستزيد من الإحساس ببرودة الطقس على أن تهدأ سرعات الرياح قليلًا خلال فترات الليل.


ويتوقع الخبراء أن تكون الرياح نشطة وتصل إلي حد العاصفة وتثير الأتربة والرمال من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومحافظات القاهرة الكبري، ناتجة عن تأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، وتوجد فرصة لسقوط الأمطار قائمة على أقصى غرب مصر، وتكون أمطارا متقطعة بنسبة 30%.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي