اليوم.. مباراة مصر والجزائر فى كأس العرب اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقام اليوم مباراة مصر والجزائر اليوم الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 والمقامة حالياً في قطر .

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيره الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزاز شباكهما بأي هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

وفاز منتخب مصر في أول مباراتين على لبنان والسودان بنتيجة 1/0 و5 /0 بينما فاز الجزائر على السودان بنتيجة 4/0 ولبنان بنتيجة 2/ 0.

يذكر أن منتخب مصر والجزائر قد حسما التأهل إلي ربع النهائي عقب مباريات الجولة الثانية وستكون المنافسة بينهما علي صدارة المجموعة .

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة، علي النقاط الإجمالية، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام إلي فرق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فرق الأهداف .

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شيء مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية، ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيره المصري؛ حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة، مقابل 8 انتصارات للفراعنة، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما في ظل تفوق المنتخب المصري علي نظيره الجزائري في نسبة التهديف؛ حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفاً، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفاً.

ومن المقرر أن يواجه متصدر المجموعة في ربع النهائي وصيف المجموعة الثالثة بينما يواجه وصيف المجموعة الرابعة نظيره متصدر المجموعة الثالثة.

ومن جانبه أعرب كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر عن تطلعه لمباراة اليوم.

وقال كيروش "أنا متحمس جدًا ستكون مباراة ممتعة لمحبي كرة القدم والمشجعين نحن نتطلع لهذه المباراة وسنعمل على تقديم الأفضل مثل كل مباراة نلعبها".

وشدد :" نحن نملك فريقًا جيدًا وأهم ما يميز هذا الفريق هو الروح المتواجدة بين اللاعبين سواء القدامى أو الجدد سنواجه اليوم منتخباً قوياً وتأهلنا معاً للدور المقبل".

وأضاف :" نحب التحديات الكبيرة ونلعب جميع المباريات كأنها مباريات نهائية والضغط لا يمثل لنا أي مشكلة".

في المقابل أكد مجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر أنهم سيواجهون منتخب مصر من أجل الصدارة مضيفًا أن العلاقة بين البلدين أخوية لكن عندما يتعلق الأمر بكرة القدم تصبح منافسة قوية لمدة 90 دقيقة فقط.

وأضاف :"بعد مباراتين تأهلنا إلى الدور القادم وقمنا بالمرحلة الأولى الآن لدينا آخر مواجهة أمام مصر نحن متعادلون في كل شيء سيكون لقاء بمستوى عال من أجل التواجد في صدارة المجموعة الرابعة".

وشدد:" نعرف منتخب مصر لديهم عناصر معتادة على اللعب مع بعضها البعض كما لديهم مدرب صاحب خبرة ستكون مباراة قوية هذا النوع من المواجهات حضرته كلاعب" .

وتحدد رسمياً تأهل 7 منتخبات حتي الآن من جميع المجموعات لربع نهائي المنافسات وهى مصر وقطر والجزائر وتونس والإمارات والمغرب وعمان.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، والبحرين، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، وموريتانيا، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، وفلسطين، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، والسودان .

ويتأهل 8 منتخبات إلى ربع نهائي كأس العرب حيث يصعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازاً للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.

اقرأ أيضاً : موعد مباراة مصر والجزائر اليوم الثلاثاء بكأس العرب