تاجيل دعوى بطلان انتخابات نادي الزهور لـ٢٧ فبراير 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ،تأجيل الدعوي المقامة من إيهاب عبد العظيم ،والتى طالب فيها ببطلان انتخابات نادي الزهور التى اجريت فى شهر اكتوبر الماضي لجلسة ٢٧ فبراير المقبل .

أختصمت الدعوي التى حملت رقم ١٢٩٢٨ لسنة ٧٦ قضائية ،وزير الرياضة بصفته .

جدير بالذكر أن  محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، قضت في وقت سابق قبل اجراء الإنتخابات برفض الدعوى المقامة من نفس المدعي  إيهاب عبد العظيم، التي طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن إعلان بطلان قرار مجلس إدارة نادي الزهور بتوجيه الدعوى لانعقاد الجمعية العمومية للنادي يوم 8 أكتوبر الماضي.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، رفضت دعوى قضائية سابقة اخري ، طالبت بإلزام وزير الشباب والرياضة بإعلان بطلان قرار مجلس نادي الزهور بإنشاء لجنة دينية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها السابق ، إنه لا صحة لما ورد في الدعوى بأن إنشاء لجنة دينية داخل نادي الزهور يتضمن تمييزا بين الدين الإسلامي أو المسيحي، وإنما يعد من الأمور التي تدخل ضمن اهتماماته التي تندرج تحت الناحية الثقافية، فالثقافة الدينية من الأمور العظيمة التي يتعين الاهتمام بها من جهات مسئولة بالدولة.

وأضافت المحكمة أنه وإذ خلت الأوراق مما يفيد أن نادي الزهور يمارس نشاطا دينيا مما يشكل تمييزا بين الأعضاء، أو انحرف عن مساره الصحيح، فمن ثم يكون عدم تدخل وزارة الرياضة لإبطال ذلك القرار قائما على سببه الصحيح، ويتعين القضاء برفض الدعوى.
 

اقرأ أيضاً: فوز نادي التجديف بالمركز الأول والسلام البحري بالمركز الثاني في بطولة الكانوي والكياك

Advertisements