استعدادات مكثفة بقنا للبدء في تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، اليوم الاثنين، إجتماعا موسعا، ضم مديري الإدارات الفنية بالمديرية ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية علي مستوي المحافظة في حضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية.

اقرأ أيضاً | بدء تلقي طلاب المرحلة الثانوية في قنا للقاح فيروس كورونا


وخلال الاجتماع تم مناقشة، الإستعدادات لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والمقررة قبل نهاية الشهر، ومراجعة إحتياجات الإدارات الصحية من الطعوم والمستلزمات الطبية، ووضع خطة للدعاية لحملة شلل الأطفال في جميع المراكز بهدف توعية المواطنين عن الحملة وأهميتها.


كما تم مناقشة، أهمية التعاون بين الفريق الطبي بالمستشفيات مع فريق الإدارات الصحية أثناء الحملة بهدف إنجاحها، والتشديد علي تطعيم جميع الأطفال المستحقين سواء مصريين أو غير مصريين، ومراجعة موقف كورونا بالمحافظة وسبل تنفيذ خطة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، ومتابعة سير العمل بمراكز اللقاح بجميع مراكز المحافظة، متابعة أرصدة المستلزمات الطبية بالمستشفيات، ةمتابعة توافر كميات من الأدوية بالمستشفيات، والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوي بمراكز اللقاح، ومراجعة صيانة الأجهزة الطبية بالمستشفيات، ومراجعة مشروعات حياة كريمة بقطاع الصحة بالمحافظة، ومتابعة سير العمل بالمبادرات الرئاسية مثل مبادرة سرطان الثدي، الانيميا والتقذم، الام والجنين.


وفي سياق مواز، أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن نجاح فريق العلاج الحر بمديرية الصحة في ضبط وتشميع ٣ عيادات بمدينة قنا  فيما يعرف بـ «عيادات الأطباء الزائرين»، في إطار جهود مديرية الشؤون الصحية بقنا للحد من كافة المخالفات التي قد تصيب المواطنين حرصا على سلامتهم.

 

وأوضح تاوضروس، أن ادارة العلاج الحر بقيادة د.مصطفي فؤاد قد قام بشن حملة لظبط المنشآت الطبية المخالفة، حيث قام كلا من الدكتور خالد همام ود.محمد عماد ود.ندرو أمير ود.تيسير إمبابي بضبط ثلاث مراكز تعمل عبر الدعايا من خلال التواصل المجتمعي بمدينة قنا والتي لا تحمل أي صفة طبية أو ترخيص من وزارة الصحة.


وأوضح أن تلك المراكز تعمل من خلال إستقطاب المواطنين عبر الدعايا من خلال وسائل التواصل المختلفة مخالفين بذلك تعليمات الوزارة في تقديم الخدمة الطبية عن طريق مشروع ومن خلال فريق طبي مرخص له بمزاولة المهنة.


كما استمرت حملة العلاج الحر في التصدي للمخالفات حيث قام مسؤولي العلاج الحر بإدارة نجع حمادي الدكتور سمير فخري ود.أحمد فؤاد بضبط مركز عناية مركزة يعمل بدون ترخيص بمركز نجع حمادي لا يوجد به أطباء مؤهلين للتعامل مع المرضي كما وجد بداخله صيدلية غير مرخصة بها مستحضرات طبية غير مرخص بها وتم تشميع المركز بالشمع الأحمر.
وتهيب إدارة العلاج الحر المواطنين بعدم الانجراف وراء تلك الدعايات لأشخاص غير معلومين الصفة.