لقتل وقت الفراغ.. «هتلر» يفرض ممارسة الرياضة على الشباب 

هتلر
هتلر

الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.. هذه المقولة لم يدركها الكثير فوقت الفراغ له أهمية وقيمة عالية فيمكن للإنسان استثمار الوقت في مهارات جديدة أو في التنزه أو في القراءة.

 

ويمكن أن يكون الوقت نقمة على صاحبه فمن المشاكل اليومية التي تشغل كثيرا من الشباب هي وقت الفراغ الذي لا يستفيد منه في شيء مفيد أو في خدمة المجتمع الذى يعيش فيه.

 

وهذا الوقت أيضًا سبب لكثير من حوادث الانتحار والأعمال المخالفة للشرع وللعادات والتقاليد المجتمع ولابد من استغلالها استغلالا جيدا وكذلك شغلت الأخصائيين الاجتماعيين في سنة 1950 وكيفية مواجهة الشباب هذه المشكلة.

 

اقرأ أيضًا| فاتن حمامة تهاجم أفلام رعاة البقر.. فما السر؟

 

مجلة آخر ساعة نشرت في عددها 794 بتاريخ 11 يناير 1950 مقالا حول وقت الفراغ وعلاقته بالشباب؛ حيث أكدت أن الحوادث العنيفة والاغتيالات السياسية واعتناق المذاهب الهدامة اكتشف الأخصائيون الاجتماعيون أنها خرجت من بين صفوف الطلاب الذين لا يعرفون كيف يشغلون أوقات فراغهم، خاصة طلاب الثانوية فهم في مرحلة انتقالية خطيرة على مستقبلهم. 

 

ففي ألمانيا سنة 1950، فرض هتلر الخدمة الاجتماعية على طلاب المدارس وجعلها إجبارية والخدمة الاجتماعية ما هي إلا تقديم المساعدة في المنطقة التي يسكن فيها الطالب لمدة ستة أشهر، كما فرض عليهم ممارسة نوع من أنواع الرياضة.

 

أما في إنجلترا فأثناء الحرب العالمية كان سكان لندن ينامون في المخابئ خوفا من الغارات فكان الطلاب الإنجليز يستيقظون في الصباح الباكر ويطوفون بالمخابئ لإيقاظ الموظفين والعمال.

 

وفي صدد هذا فكرت وزارة المعارف بوضع نظام جديد يتيح للطالب استئناف حياته الاجتماعية بعد عودته من الدراسة بالمدارس.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم