بدء تلقي طلاب المرحلة الثانوية في قنا للقاح فيروس كورونا

بدء تلقى طلاب المرحلة الثانوية لقاح فيروس كورونا بقنا
بدء تلقى طلاب المرحلة الثانوية لقاح فيروس كورونا بقنا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس، مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، بدء تلقي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة قنا للقاح فيروس كورونا.

وأوضح أن مديرية الصحة، أعدت خطة تضمن الوصول إلي جميع الطلاب بـ المرحلة الثانوية سواء بالمعاهد الأزهرية أو المدارس الثانوية العامة، مشيرا أن تطعيم الطلاب يشمل الطلاب من عمر 15 وحتى 18 عامًا.

وأكمل: "الطالب عليه بالتقديم على موقع وزارة الصحة والسكان يعقبه تسلمه للموافقة المستنيرة بهدف توقيع ولي الأمر عليها ثم تلقي الطالب اللقاح وذلك من خلال الفرق الطبية المدربة والتي تعمل من خلال المرور علي كافة مدارس المرحلة الثانوية والمعاهد الثانوية الأزهرية لتلقي الطلاب اللقاح".

وفي سياق آخر صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن مديرية الصحة والسكان قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الحاج سلام التابعة لمركز فرشوط ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة ضمت 7 تخصصات مختلفة، ونجحت في توقيع الكشف الطبي على 1110 حالات بواقع "299 أطفال، 247 جلدية وتناسلية، 218 عظام، 180 باطنة، 67 جراحه ، 61 نساء وتوليد، 38 تنظيم أسرة"، مضيفا أنه تم خلال الحملة عمل فحوصات معملية لـ20 حالة.

وأشار الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة إلى أن مديرية الصحة تنظم قافلة طبية أسبوعياً فى إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجاً منها، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما 107 مواطنين بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.


اقرأ أيضاً : الأقصر تستعد لإقامة مؤتمر «الشباب.. آمال وتطلعات»