برعاية وحضور وزيرة التضامن..

«بصيرة» تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة «الثلاثاء»

نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تنظم مؤسسة بصيرة لرعاية ذوى الاحتياجات البصرية، بعد غدا الثلاثاء، احتفالية موسعة بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت رعاية وبحضور الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وبحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمهتمين بقضايا الاشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت دعاء مبروك المدير التنفيذي لبصيرة، ان تنظيم المؤسسة للاحتفالية يأتي في إطار احتفالات الدولة المصرية باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وتأكيدا على استراتيجية عمل تبنتها بصيرة تستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقات البصرية ودعم وتشجيع كل جهد يبذل على الارض لخدمة هذه الشريحة.

 وأشارت مبروك، إلى أن الاحتفالية سوف تتضمن تكريم عدد من رواد تقديم الخدمات النوعية للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية وعدد من الكوادر التي ساهمت في نجاح تنفيذ مبادرات بصيرة على الأرض وما حققته هذه المبادرات من دعم كبير للكثير من الاشخاص ذوي الاعاقات البصرية في القاهرة والمحافظات.

وأوضحت مبروك، أن الاحتفالية سوف يتخللها تقديم كشف حساب للرأي العام حول ما أنجزته بصيرة لخدمة هذه الشريحة على مدار السنوات القليلة الماضية وما أنجز في مجال تنفيذ توصيات مؤتمر بصيرة الأول لضعاف البصر الذي نظمته المؤسسة برعاية رئيس الجمهورية قبل ثلاث سنوات من الآن كأول وأكبر مؤتمر من نوعه يلقى الضوء على قضايا ومشكلات ضعاف البصر وتم خلاله استضافة خبراء عالميين ومحليين في مجال ضعف البصر.

ولفتت مبروك إلى أن الاحتفالية سوف تتضمن ايضا استعراض استراتيجية عمل بصيرة للفترة القادمة في مجال تقديم المزيد من الخدمات النوعية لشرائح الاشخاص ذوي الاعاقات البصرية

يذكر ان مؤسسة بصيرة تعمل ومنذ تأسيسها في العام 2004 على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مصر حتى يتم الوصول لقدراتهم ليكونوا أشخاص مستقلين ومنتجين يعيشون في مجتمع مرحب بهم ومتقبل لهم. كما تعمل بصيرة على توفير مجموعة من الخدمات المتكاملة والشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، بدءا بالاكتشاف المبكر، التدخل المبكر، التأهيل، والخدمات التعليمية، كما تقوم المؤسسة بتوفير نظام دعم قوي يهدف الى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع من خلال توفير التدريب اللازم للمحيطين بهم مثل الأسر، والمعلمين، والأطباء.