انطلاق فعاليات «شباب يدير شباب» بمراكز محافظة المنوفية لتأهيل الشباب

مراكز محافظة المنوفية لتأهيل الشباب لسوق العمل
مراكز محافظة المنوفية لتأهيل الشباب لسوق العمل

انطلقت صباح اليوم بمحافظة المنوفية مبادرة وزارة الشباب والرياضة «شباب يدير شباب» والتي تهدف إلى دعم ومؤازرة شباب الجامعات للتأهل لسوق العمل واكتساب العديد من المهارات الحياتية في شتى المجالات.

وأكدت سارة حمدي عضو لجنة الإعلام المركزي التابعة للمبادرة « شباب يدير شباب» ان المبادرة اطلقها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة منذ عام ٢٠١٨ وكانت البداية في ٤ محافظات فقط، واليوم توسعنا وتواجدنا في جميع محافظات الجمهورية.

واضافت أن المبادرة تشمل ٤ لجان هى لجنة الموارد البشرية ولجنة البيئة والعلاقات العامة ولجنة السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي وأخيرا لجنة التنظيم، لافتة إلى انه تم تدشين لجنتين جديدتين وهما لجنة الإعلام المركزية ولجنة التدريب والتطوير والتي تهدف لتأهيل وتدريب الشباب للإقدام على سوق العمل.

وأشارت إلى أن الهدف من المبادرة دفع الشباب لاكتساب المهارات اللازمة للانطلاق إلى سوق العمل بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية والعمل على تنمية مداركهم وهواياتهم وكيفية الاستفادة منها في المستقبل القريب. 

وتابعت: نهدف كذلك الى الترويج لجهود وأنشطة وزارة الشباب والرياضة كما نعمل على مد أيادي العون للشباب لمساعدتهم على اقتحام الصعاب والانفتاح على المجتمع وتطوير قدراتهم الذاتية كما تم مؤخرا فتح الباب لتطوع النشء والطلائع من طلاب المدارس المختلفة. 

وقالت رؤى عاشور - طالبه بكلية الإعلام - إن المبادرة تستهدف عددا من مدارس مراكز محافظة المنوفية حيث نلتقى بالتلاميذ والطلاب فى مختلف المراحل التعليمية ونقوم بتعليمهم ثقافة ومبادئ الاتيكيت وكيفية التعامل مع الأخر والاهتمام بأسلوب حياتهم، لاسيما وأن هناك هجمة ملحوظة للنيل من تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا الجميلة على وسائل السوشيال ميديا فضلا عن ظهور نغمات نشاذ من مطربى المهرجانات والتى تعمل على إفساد الذوق العام حتى يصبح التلاميذ محصنين ضد تلك الظواهر السيئة.

وأضاف ابراهيم احمد خليفه عضو بالمبادرة انه مهتم بقطاع التدريب والتطوير ما ساهم بشكل كبير في تطوير شخصيته واسلوبه واكتشافه لعوالم أخرى وثقافات متنوعة.

واوضحت سندس اشرف عضو بمبادرة شباب يدير شباب انها مستمرة مع فريق العمل للموسم الثانى على التوالى وتعمل بقطاع الموارد البشرية حيث حصلت على العديد من الدورات التدريبية المتميزة حتى تمكنت من تنمية مهاراتها الذاتية وتحولت من مقاعد المتعلمين الى كادر مؤثر في لجنة التدريب واصبحت تجيد التعامل مع الاخر وتمتلك القدرة على التأثير فيهم. 

اقرأ ايضا|«ري المنوفية»: نجاح التجربة الحديثة على مساحة ٥٠ فدانا بالمحافظة