روميو ليس المثل الأعلى للعشاق .. فما السر؟

روميو ليس المثل الأعلى للعشاق.. فما السر؟
روميو ليس المثل الأعلى للعشاق.. فما السر؟

كان السائد أن روميو بطل روميو وجوليت للكاتب الإنجليزي شكسبير هو بطل العشاق في العالم منذ خرجت هذه الرواية  ولذلك كان يضرب به المثل لكل عاشق ولهان.

ولكن ليسلي هوارد الممثل الانجليزي المشهور الذي عهد إليه القيام بدور روميو في الرواية السينمائية قد أعلن أنه لا يوافق على هذا الرأي وأنه لا يعتقد في روميو الذي صوره شكسبير أكثر من أنه كان شابا بسطيا سيء الحظ أجدر بالرثاء منه بأي شيء آخر.

واعتبر أنه ليس المثل الأعلى للعشاق كما يظن الكثيرون ومنذ بدأ أخذ مناظر رواية روميو وجوليت في أمريكا أخذت آلاف النساء الأمريكيات يتابعن ليسلي هوارد ويلاحقنه في كل مكان كأنه روميو الحقيقي.

وتضايق ليسلي من كل ذلك وصرح بقرفه من أن يشتهر بأنه روميو الحقيقي؛ حيث قال إنه يفضل أن يعرفه الناس بأنه ممثل فقط أتقن تمثيل دوره من أن تلصق به تهمة  كونه روميو بطل العشاق، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1936.

وقال في ذلك إن روميو لم يكن المثل الأعلى للعشاق وإنما كان رجلا سيء الحظ وقعت له المأساة التي لم يتمكن من اتقائها بحال من الأحوال وذلك بسبب عجزه وصرح بأنه لم يحب هذا  الدور بل أنه مثله مرغما وأنه أن كانت النساء يملن إلى هذه الشخصية أو يعجبن بها فإن ذلك يدل على نقص في تقديرهن يؤاخذن عليه.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا|ملكة جمال «السيقان» تتحدث عن مأساتها مع زوجها بعد فقد قدمها