محمد نجاتي يعلق على أزمة منع أغاني المهرجانات| فيديو

الفنان محمد نجاتي
الفنان محمد نجاتي

علق الفنان محمد نجاتي على منع مؤدي المهرجانات من الغناء، قائلاً: "انا كنت قولت قبل كده محدش يمنع المهرجانات، ولكن اتمنعت .. هي المشكلة فين؟، المشكلة عند مين؟".

وأضاف محمد النجاتي خلال لقائه مع برنامج "نص الكلام" المُذاع على فضائية "النهار"، قائلاً: "الأغنية عبارة عن لحن وكلمات وتوزيع وصوت .. ويحق لنقابة المهن الموسيقية أنها تقبل أو ترفض أن حد يكون غير مؤهل أنه يغني".

وتابع الفنان قائلاً: "ويحق لها أنها تتدخل لما يكون في حد بيتعامل بشكل غير لائق بالنقابة، وبيستغل النقابة .. لكن الموسيقى نفسها اللي بتتقدم في المهرجانات عاجبة ناس".

اقرأ أيضاً| لميس الحديدي تعلق على انفصال شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

وواصل محمد نجاتي قائلاً: "مشكلة أغاني المهرجانات مش في اللحن ولا في الصوت لكن كله بيستخدم "اتوديو"، كل المطربين صوتهم بيدخل على الابلكيشن ده عشان الصوت يطلع مظبوط".

وأكمل الفنان قائلاً: "لكن المشكلة في الكلام المُسيء .. مشكلة المهرجانات في كلامها .. وانا مش مع منع مؤدي المهرجانات من الغناء، ويكون رجوعهم بشروط وأولها ضبط الكلمات".

وأوضح محمد نجاتي قائلاً: "محدش يقدر يوقف نوع موسيقى، والمهرجانات ديه نوع موسيقى، والأصوات أذواق".

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية، اعلنت عن اسماء مطربين المهرجانات الممنوعين من العمل.

وأكد البيان عن منع حمو بيكا وحسن شاكوش  وكزبرة وحنجرة،ومصطفى زكريا محمد علي وشهرته مسلم، بالإضافة الي ابو ليلة واحمد قاسم الشهير فيلو، واحمد موزة وحمو طيخة وعنبه وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة.

فضلا عن الزعيم وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي ومجدي شطه، ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا.

واكد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، انه يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وفير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.