شوقي غريب: توليت مسؤولية المنتخب الأولمبي في أصعب مرحلة

شوقي غريب
شوقي غريب

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أنه لم يتوقف طويلًا على الانتقادات التي طالت تعيينه مرة أخرى مديرًا للمنتخب خلال المرحلة المقبلة. 

وقال غريب في تصريحات تلفزيونية: "توليت مهمة المنتخب في أصعب مرحلة، حيث قمت باعداد اللاعبين في فترة كورونا، ولم تكن هناك اية مباريات رسمية، ولعبت مباريات ودية في ظروف صعبة لاعداد اللاعبين". 

وتابع "نجحت في انجاز المهمة التي كانت محددة، وهي الفوز بكأس الأمم الإفريقية والصعود إلي الأولمبياد، وهو ما تحقق بالفعل، وغادرت الأولمبياد من دور الثمانية علي يد منتخب البرازيل". 

وواصل "بعيدًا عن النتائج نجحت في تقديم أكثر من 10 لاعبين للمنتخب الأولمبي، وكذلك مجموعة من اللاعبين تلعب أساسيًا في فرقها بالدوري الممتاز، وهو المطلوب من المنتخبات في المراحل السنية المختلفة".

ويستعد المنتخب الأولمبي للتصفيات القارية، والتي تبدأ في أكتوبر 2022 المؤهلة للأمم الأفريقية، ويتأهل من خلالها الثلاثة الأوائل لأولمبياد باريس 2024.

وكان الجهاز الفني قد قرر استغلال فترة الأجندة الدولية في إقامة معسكر الهدف منه اختيار القائمة التي سيعتمد عليها فى بطولة شمال افريقيا المحدد لها خلال ديسمبر الجاري بليبيا ضمن خطة اتحاد شمال إفريقيا لتجهيز المنتخبات الأولمبية للدول الأعضاء قبل انطلاق التصفيات الإفريقية.

ووضع الجهاز الفني تصورًا كاملاً لبرنامج الإعداد خلال المرحلة القادمة، حيث يلعب مباراتين وديتين فى يناير بعد بطولة شمال أفريقيا ثم بطولة كأس العرب في مارس.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي