«الاستيلاء على مليون جنيه».. تفاصيل قضية رشوان توفيق ضد ابنته

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

قال المستشار مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق، إن ابنة موكله رفعت دعوى ضده تطلب إلغاء توكيلات صادرة منها إليه، هذه التوكيلات صدرت منها إليه لضمان أموال هو أودعها باسمها في البنك على أن يكون العائد له طوال حياته، وبعد مماته تصير الأموال والعائد إليها.

وأعلن الدكتور مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق، رفع دعوى من الفنان رشوان توفيق ضد ابنته، بتهمة الاستيلاء على مبلغ يقارب المليون جنيه، مؤكدًا أن المحكمة قبلت التدخل وقررت التأجيل للإعلان.
 

أضاف مهران، خلال تصريحات تلفيزيونية "ابنته كتبت إقرارات تلتزم فيها بعدم المساس بهذه الأموال، والحقيقة حينما كُفلنا بالمثول أمام القضاء اليوم بعدما فشلت جميع محاولات الصلح، كان لزاما علينا أن نرد على الادعاءات بتوضيح الحقيقة".

تابع مهران "أقامنا دعوى فرعية من الدعوى الأصلية التي أقامتها الابنة نطلب فيها برد هذه المبالغ لحالتها التي كانت عليها قبل سحب العوائد الشهرية لهذه الأموال، واختصمنا فيها الأطراف الذين كانوا موجودين في صحيفة الدعوى.. ابنته قامت بالقطيعة وعدم الود والوفاء للوالد وأقامت دعوى قضائية ضده".


وكانت الدائرة الثالثة بمحكمة جنوب القاهرة اليوم السبت، قررت تأجيل دعوى تطالب فيها ابنة الفنان رشوان توفيق بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها، لجلسة 25 ديسمبر الجاري للإعلان.

اقرأ أيضا|تأجيل أولى جلسات دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضد والدها لـ 25 ديسمبر الجارى

وقال الدكتور مجدى مهران محامى الفنان رشوان توفيق، "إن آية رشوان توفيق، قامت برفع عدد من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه"، وتابع قائلا: "الفنان رشوان قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما قام بتعديل فيها لم ترض ابنته آية بذلك، ولذلك قامت برفع دعوى قضائية لرفض وبطلان إعادة القسمة".

وأضاف "مهران"، أن سبب إعادة قسمة الميراث هو خوفه من الله -عز وجل- واستشهد في حديثه لما أنزله الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، والتي تقول "تلك حدود الله فلا تقربوها".

كما كشف الدكتور مهران، عن موعد نظر أولى الدعاوى القضائية أمام محكمة جنوب القاهرة يوم 4 ديسمبر 2021، فيما هناك دعوى أخرى يوم 28 ديسمبر، لافتا إلى وجود دعوى ثالثة لم يتسلمها حتى الآن.

ووجه محامي الفنان القدير رشوان توفيق، مبادرة صلح إلى ابنته آية، وطالبها بالرجوع إلى حضن أبيها وإنهاء تلك الدعاوى قائلا: "أبوكي مستنيكي".