محافظ الإسكندرية يكشف سر إزاحة مياه الأمطار اللوادر| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على السخرية من اللوادر اللي كانت تحاول إزاحة مياه الأمطار.

وقال الشريف ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "الهدف من اللوادر نقل الرمال المنتقلة إلى الطرق وليس المياه".

وأوضح الشريف "المواطنين لا يفهمون طبيعة عمل تلك المعدات ويسخرون منها على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأشارالشريف "مستعدون وجاهزون لأي طوارئ، وأسطول السيارات التابعة للأحياء وشركة المياه والصرف الصحي بالإسكندرية التي ستشفط مياه الأمطار، وسنسعى أن نشفط أكبر قدر من المياه وهي على سطح الأرض لأن القدرات الاستيعابية لشبكة الصرف لن تتحمل كميات الأمطار التي ستهطل".

 

 

كان محافظ الإسكندرية، قد أعلن تعطيل الدراسة غداً الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.  

 ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية. 

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطنين.  

وشدد محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء وجميع المسئولين والجهات المعنية بتطهير الشنايش والمطابق على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها مع رفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير.  

وتنفيذا لذلك قام حي المنتزة أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود بتطهير مصرف عزبة الـ ٥٠٠ ورفع مخلفات تطهير الشنايش بالطريق الدولي بالتعاون مع شركة الصرف الصحي.