حلمي بكر بعد انتشار أغنية «شيماء»: «مش عايز أقل أدبي.. جاتكو 600 خيبة»

حلمي بكر
حلمي بكر

كشف الملحن حلمي بكر عن رأيه على انتشار أغنية "شيماء" لمؤدي المهرجانات يوسف سوستة.

وقال حلمي بكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساحة حرة" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم": "أنا عمري ما سمعت مطرب اسمه سوستة، هل هي سوستة بنطلون؟ ومش عايز أقل أدبي وأقول السوستة بتتركب فين  جاتكو 600 خيبة، وبعدين في قلة الأدب اللي إحنا فيها والقنوات اللي بتذيع لهؤلاء الناس، حياتنا بقت أغنية مرتبطة بـ وزة وسوستة، يا حلاوتكم يا شعب".

وانتقد حلمي بكر موقف المجتمع من هذه النوعية من الأغاني قائلا: "المجتمع إما متراخي بالقصد أو بالعند أو عاجبه اللي هو فيه، إذا كان عاجبه لا تضر باقي المجتمع، والقلة المتشدقة بالدفاع عن هؤلاء لازم تحاسب وتحاكم."

وأضاف: "دي جريمة ترتكب في حق البلد، لا النقابة لها دعوة ولا اللي بيغنوا دول الحثالة لهم دعوة، وما دمنا عندنا ثقافة جهل لا أمل فيما تقول أو ما أقول."

يذكر أن مهرجان "شيماء" تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لغرابته وما تضمنته كلماته، فضلاً عن طريقة تصوير الفيديو كليب.

 

وتحدث الموسيقار حلمي بكر، في وقت سابق، عن قرارات نقابة الموسيقيين بوقف 19 من مؤدي المهرجانات عن الغناء؛ مشيرا إلى أن نقابة الموسيقيين ليس هدفها منع الغناء كما تم الترويج لذلك ولكن هدفها منع انتشار هذه النوعية  الهابطة من الأغاني.

وأضاف حلمى بكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الجمعة: "اتركوا أهل الموسيقى والغناء يستخرجون العيوب من هذا الفن، فيه أغنية لمطرب اسمه فرعون شوفوا عاملة كام مشاهدة من أول إمبارح رغم اعتراضنا على كلام الأغنية"، مشيرا إلى أن المنتسب لا يعمل بالمهنة والعضو العامل فقط الذي يحمل كارنيه النقابة فقط وذلك لحماية الذوق العام .

وتابع الموسيقار حلمي بكر قائلا: "لا تهاجموا هاني شاكر لأنه يحاول إنقاذ الذوق العام من هذا النوع المخالف للقيم المجتمعية".

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي