نتائج مباريات اليوم السبت بكأس العرب

صورة من مباراة مصر والسودان
صورة من مباراة مصر والسودان

اختتمت مباريات اليوم السبت بالجولة الثانية لبطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليا بقطر حيث أقيمت 4 مواجهات قوية بالمجموعتين الثالثة والرابعة .

*المجموعة الثالثة:
- الأردن - المغرب 0 / 4

واحرز رباعية المغرب كل من يحيي جيران وبدر بانون ومحمد الشيبي وسفيان رحيمي " ركلة جزاء" فى الدقيقة 4 و 24 و 25 و88 من عمر اللقاء .

- فلسطين - السعودية 1 / 1

وتقدم محمد باسم بهدف فلسطين الأول في الدقيقة 45 وتعادل عبدالله الحمدان للسعودية فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء

*المجموعة الرابعة:
- لبنان - الجزائر  0/ 2

سجل أهداف اللقاء ياسين براهيمي الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة ال69، قبل أن يضيف الطيب المزياني الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

- السودان - مصر 0/ 5

وتقدم منتخب مصر مبكراً عن طريق أحمد رفعت بعد مرور 4 دقائق فقط من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ، قبل أن يضيف أحمد السيد زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 12 ، وسجل حمدي الونش الهدف الثالث في الدقيقة 30.وفي الشوط الثاني تمكن حسين فيصل في تسجيل الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 57 ، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الخامس في الدقيقة 79.

وشهدت مباريات أمس تأهل قطر لربع النهائي بعد الفوز على عمان بينما تعادل البحرين مع العراق بالمجموعة الأولي بينما فاز الأمارات على موريتانيا وخسر تونس أمام سوريا بالمجموعة الثانية .قبل ان تشهد مباريات اليوم تأهل كل من مصر والجزائر عن المجموعة الرابعة . بالاضافة إلي تأهل المغرب عن المجموعة الثالثة.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة يوم الإثنين المقبل وتنتهي يوم الثلاثاء .

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

شاهد ملخص مباراة السودان ومصر فى كاس العرب.. خماسية مثيرة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي