بينها الحبوب الكاملة.. وجبات الأفطار التي تساعد على إنقاص الوزن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية فهي التي تحافظ على مستوى السكر في الدم، وتلعب دور هام في إنقاص الوزن في حالة الحرص على تناول العناصر الغذائية الهامة للجسم.

ومن أبرز وجبات الأفطار التي ينصح بتناولها الاشخاص الذين يحرصن على إنقاص اوزانهم، هي تناول الحبوب الكاملة على وجبة الافطار والابتعاد عن تناول الحبوب المهدرجه أو الحبوب المكررة، يُعدّ دقيق الشوفان المصنوع من الشوفان المطحون الخيار الأفضل لمُحبّي تناول الحبوب على الإفطار.

ومن أبرز الأطعمة التي ينصح بتناولها على وجبة الأفطار هي البروتينات، ومن افضل البروتينات التي يفضل تناولها في الصباح هي الجبن القريش، والجبن الخالية من الملح.

وينصح بتناول الخضروات والفواكه على وجبة الأفطار ايضا، فهي تمد الجسم بالطاقة وتجعله نشط طوال اليوم، يُعدّ الحليب أو لبن الزبادي أو الألبان منخفضة السكر من خيارات الألبان التي يُمكن تناولها على الإفطار، بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

ومن امثلة الأطعمة الذي ينصح بتناولها على وجبة الأفطار؛ قطعتان من خبز التوست، مع كوب من الحليب خالي الدسم، وثمرة من الطماطم، وقطعة من الجبن القريش مع ملعقة صغير من زيت الزيتون.

أو قطعتين من عيش التوست، ونصف كوب من الحليب مع القهوة او الشاي، حبة من الطماطم او تفاحة، مع ملعقة من الزبادي والزعتر وملعقة من زيت الزيتون.

أو كوب من الكورن فليكس أو الشوفان، مع كوب من اللبن خالي الدسم، وتفاحة متوسطة الحجم، او موزة، ووجبة الأفطار يجب إلا تتعدى ٣٠٠ او ٤٠٠ سعرة حرارية فقط في اليوم الواحد.

ويشير التقرير بأن تناول وجبة فطور صحية منخفضة السعرات الحرارية لإنقاص الوزن مع كمية جيدة من الدهون والبروتينات تحسين عملية فقدان الوزن.

اقراء ايضا: نصائح للغذاء الصحي| «الباذنجان النيء» يساعد على إنقاص الوزن