وفاة مهند الغزاوي رئيس مهرجان أوسكار العرب

مهند الغزاوي
مهند الغزاوي

أعلنت الصحفية إيناس حمدي، وفاة مهند الغزاوي رئيس مهرجان أوسكار العرب.

ونشرت إيناس حمدي صورة تجمعها برئيس المهرجان عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلةً: "صدمة كبيرة وجعت قلبي وأثبتت لي أن الدنيا مش مستاهلة زعل أو ضغائن أو أننا نشيل ذرة من بعض، ربنا يرحمك يا مهند ويغفرلك، وفاة مهند الغزاوي رئيس مهرجان أوسكار العرب".

أقام مهند الغزاوي الدورة الخامسة من مهرجان أوسكار العرب في أحد فنادق القاهرة الكبرى، متمنيًا إقامة الدورة السادسة في العاصمة الليبية طرابلس، كما أن الدورة الخامسة حملت اسم الفنان الراحل سمير غانم ودلال عبد العزيز، تقديرًا لمشوارهما الفني الحافل بالأعمال المؤثرة في وجدان الوطن العربي.

وشهدت الدورة الخامسة حضور العديد من النجوم والإعلاميين منهم الفنانة فيفي عبده ووعد السعودية ومنة فضالي وبسمة وهبة والملحن وليد سعد ولاعب كرة القدم عبد الله السعيد والشاعر خالد تاج الدين والإعلامي سيف زاهر ومصمم الأزياء هاني البحيري والفنانة أميمة طالب والمنتج حازم شفيق والفنانة التونسية مريم الدباغ.

وفى سياق أخر، كان  الملحن شريف حمدان اعلن على صفحة التواصل الاجتماعى «فيسبوك» وفاة والدته قائلا: «أمى ماتت».

وكان حمدان كتب أمس، عبر حسابه بموقع «فيسبوك»: «أمي في العناية المركزة، فضلا الدعاء لها بالشفاء العاجل، رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسني وصفاتك العليا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن علي أمي بالشفاء العاجل اللهم لا تدع فيها ألما إلا وسكنته ولا مرضآ إلا وشفيته اللهم البسها ثوب الصحة والعافية ولا ترني فيها مكروهآ يحزنني، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكي يا أمي شفاء لا يغادر سقما عاجلا وليس آجلا».

وكان آخر أعمال شريف حمدان أغنية «عندي غيركم»، للمطرب محمد حسن.

ووضع مؤخرًا الموسيقار شريف حمدان، الموسيقى التصويرية والألحان لمسرحية "نجوم الظهر" للنجم محمد صبحي التي تعرض على مسرح مدينة سنبل.

مسرحية "نجوم الظهر" تأليف محمد صبحي بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة وديكور محمد الغرباوى، وبطولة وإخراج النجم محمد صبحي ونخبة من النجوم من أجيال مختلفة وهم : سميرة عبد العزيز، سماح السعيد، عبد الرحيم حسن، محمد أبو داوود، ندي ماهر، ميرنا زكري، حازم القاضى، تامر ضيائي، داليا حسن، بالإضافة لمحمد سعيد ومنة طارق وأنجيليكا وليلي فوزى ومايكل وليام ومصطفي يوسف ومحمد شوقى طنطاوى ورحاب الشناط .

يذكر أن الموسيقار شريف حمدان كان قد تعاون مع النجم محمد صبحي في ألحان احتفالية 50 سنة فن التي كرم خلالها 120 فنانا ممن شاركوا النجم محمد صبحي اعماله المسرحية والسينمائية والتليفزيونية، وتعاون بألحانه مع كبار المطربين.