مدير مدرسة ساقولا يكشف تفاصيل تعدي شاب عليه بالساطور في المنيا

المجني عليه
المجني عليه

ماهر مندي

قال عربي أنور خليل مدير مدرسة ساقولا الابتدائية بالمنيا، إنه تعرض للضرب من قبل شاب خلال ذهابه إلى المدرسة في السادسة ونصف وعند استلام المدرسة من العامل تفاجأ بقدوم ذلك الشاب داخل المدرسة وعند القرب منه أخرج سنجة أو ساطور من داخل الجاكت وقام بضربى الضربة الأولى على ذراعي والثانية على الرأس.

اقرأ أيضا | تعليم المنيا: اتخاذ الإجراءات القانونية في واقعة التعدي بالضرب على مدير مدرسة 

وأضاف أنور، أن الشاب قبل أن يعتدي عليا بالضرب تحدث بكلمات لم أفهمها وبعدها انهال عليا ضربا حتى تمكن من الخروج من المدرسة والاتصال بشقيقه ليذهب به إلى المستشفى.

وذكر أنور أن الشاب حاول ضربي بالساطور بعد أن تمكن من كسر ذراعي وفتح رأسي لكنى تمكنت من الهرب والاستغاثة بالأهالي في الشارع لأن الوقت كان مبكراً ولم يأتي المعلمين إلى المدرسة .

وعقب وصول أخي تم نقلي إلى المستشفي قمت بتحرير محضر وأثناء وصولي لمستشفى الشيخ فضل تم عمل الإسعافات الأولية وتحرير محضر وتحويلي إلى مستشفي المنيا الجامعي.

وأشار إلى أنه تم عمل فحص كامل وإشاعات للاطمئنان على حالتى الصحية وبعدها تم عمل عملية تركيب شرائح ومسامير في ذراعي وعدد 9 غرز في فرو الرأس فضلاً عن كسر بالجمجمة.

وأضاف: "بفضل من الله وقبل دخولي العمليات علمت أن الأجهزة الأمنية قامت بالقبض على المدعو " محمد . ق " قبل أن يهرب إلى محافظة القاهرة"، موضحاً أن الإدارة التعليمية بإدارة بني مزار كانت متواجدة الساعة السابعة داخل المدرسة .

واستكمل حديثه قائلاً: على الرغم من أى وجود خلافات بيني و بين الشاب محمد الذي حاول قتلي إلا أن الأم والاب يعملان معي في نفس المدرسة وحتى الآن لم أعلم السبب في ذلك .

وأوضح أنور: "في الإجازة الصيفية قام ذلك الشاب بدخول المدرسة وأثناء وجودى أنا والزملاء داخل المكتب قام بسكب البنزين ومياه النار علينا داخل المدرسة وقمت بعمل محضر بنقطة الشرطة وبعدها تم التنازل عنه".

وفي لحظة سكوت تحدث عربي أنور، أن السبب في حمايتى من الموت صلاة الفجر لأن من صلي الفجر في جماعة أصبح في ذمة الله وأنا كنت في حما ربنا، موضحاً: "حاولت معرفة السبب من أقرب الأقربين له ولم أحصل على سبب منهم حتي الآن".

وأوضح مدير المدرسة قائلاً إن أم الشاب قالت إن نجلي منذ أن سافر إلى دولة ليبيا وحصل معه موقف مع ما يسمي بداعش جاء من هناك يردد أنا مش محمد قطب أنا محمد رسول الله، مؤكداً أن الشاب عند التحدث معه لن تشعر أنه طبيعي.

وعبر عن غضبة الشديد قائلاً: "الغلط عندي أنا عشان تنازلت من الأول وضاع حقي لكن التنازل من أجل حق الزميل على زميله والأب والأم زملاء داخل المدرسة".

واختتم حديثة قائلاً أن وفد من مكتب وزير التربية التعليم حضر لزيارتى وأنا في المستشفى على رأسهم الدكتور رضا درويش والدكتور أحمد شحاتة والدكتور صفوت الجارحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا والدكتور جمال شحاتة رئيس مجلس أمناء المحافظة .