شاهد ملخص مباراة السودان ومصر فى كاس العرب.. خماسية مثيرة

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، الي ربع نهائي بطولة كأس العرب ، بعدما تغلب علي السودان بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد 974 بالدوحة ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لمنافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقيل .

وتقدم منتخب مصر مبكراً عن طريق أحمد رفعت بعد مرور 4 دقائق فقط من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ، قبل أن يضيف أحمد السيد زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 12 ، وسجل حمدي الونش الهدف الثالث في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني تمكن حسين فيصل في تسجيل الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 57 ، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الخامس في الدقيقة 79.

وتسيد منتخب مصر المباراة منذ الدقيقة الأولي بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر، والضغط علي دفاعات المنافس واستغلال الفرص.

ومنح حكم المباراة بطاقة حمراء لمهاجم منتخب السودان ياسر مزمل بعد تدخل عنيف مع ايمن اشرف في نهاية الشوط الأول، بجانب طرد فيصل عبد الله للخشونه مع زيزو مع بداية الشوط الثاني.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة  حيث تاهل الثنائي معا لربع النهائي ،  بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من : 
محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتوح وحمدي الونش و أحمد حجازي عمر كمال في خط الدفاع ، وأيمن أشرف وعمرو السولية محوري ارتكاز ، واحمد رفعت واحمد السيد زيزو وحسين فيصل تحت رأس الحربة الوحيد مروان حمدي.
وشارك في الشوط الثاني محمد مجدي أفشة ومصطفي فتحي و اسامه فيصل و محمد شريف و مروان داود بدلاً من زيزو والونش ومروان حمدي واحمد رفعت واحمد فتوح.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات أمام الجزائر يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب ستاد الجنوب. 
وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب كلا من :
حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي.
خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود - أحمد حجازي.
خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.
خط الهجوم : مروان حمدي - محمد شريف - أسامة فيصل - حسين فيصل.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

شاهد خماسية مصر في مرمى السودان بكأس العرب