840 ألف مخالفة مرورية وسحب تراخيص 988 متعاطي للمخدرات أثناء القيادة 

مخالفة مرورية
مخالفة مرورية

وجهت الإدارة العامة للمرور، العديد من الخدمات والتمركزات المرورية، بمختلف الطرق والمحـاور السريعة، على مستوى الجمهورية، فضلاً عن القيام بحملات مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدى السيارات بقوانين وآداب المرور، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

وأسفرت الجهود خلال شهر، تحت إشراف اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للمرور، عن ضبط 839 ألفًا و613  مخالفة مرورية متنوعة، كما تم المرور على 660 مدرسة، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ3918 من سائقى حافلات المدارس، وتبين إيجابية 17 منهم، وفحص 3205 مركبة، تبين مخالفة 148 مركبة لاشتراطات الصلاحية الفنية.

اقرأ أيضا| خلال 24 ساعة.. تحرير 5795 مخالفة مرورية بينهم 1587 «رادار»

وقامت الحملات بإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة، لـ17758من قائدى المركبات بالطرق، وتبين إيجابية 988 سائقًا منهم.

وفى مجال حملات المركبات المتروكة والمتهالكة على مستوى الجمهورية: تم رفع «1125 سيارة، 298 دراجة نارية».. وفى مجال ضبط مخالفات قائدى الدراجات النارية:  تم ضبط 107810 مخالفة عدم ارتداء غطاء الرأس «الخوذة». 

من ناحية أخرى، شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حملة مكبرة لفحص سائقى الحافلات المدرسية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن، والإدارة العامة للمرور، وبالتعاون مع الجهات المعنية. 

أسفرت نتائج تلك الحملات، على مستوى محافظات «الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، البحيرة، مطروح، بنى سويف، أسيوط»، عن المرور على 13 مدرسة، بإجمالى فحص 119 حالة، وتبين سلبية جميع عينات السائقين.

وتوالى أجهزة وزارة الداخلية، جهودها فى مجال فحص قائدى الحافلات المدرسية، للحفاظ على أرواح الطلاب.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها، خاصةً تعاطى المواد المخدرة، بين سائقى حافلات المدارس، وذلك من خلال حملات مُكبرة على مستوى الجمهورية لفحصهم، والتحقق من سلامتهم، حفاظًا على أرواح طلبة المدارس.