ترتيب مجموعة مصر بعد الجولة الثانية.. الفراعنة ومحاربي الصحراء فى ربع النهائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر حيث أقيمت اليوم مباراتين بالمجموعة بين لبنان والجزائر والسودان ومصر .

ففي المباراة الأولي حقق منتخب الجزائر الفوز على لبنان بهدفين نظيفين سجلهما  ياسين براهيمي من ركلة جزاء فى الدقيقة 69 واحرز الطيب المزياني الهدف الثاني فى الدقيقة 90 من عمر اللقاء .

وفي المباراة الثانية حقق منتخب مصر الفوز على السودان برباعية نظيفة أحرزها أحمد رفعت وأحمد سيد زيزو ومحمود الونش وحسين فيصل ومحمد شريف فى الدقائق 4 و13 و31 و57 و80 من عمر اللقاء 

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي :

1 - مصر 6 نقاط

1- الجزائر  6 نقاط

3- لبنان  دون نقاط

4- السودان دون نقاط

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة ،  بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

ومن المقرر أن تشهد الجولة الثالثة مواجهة بين مصر والجزائر واخري بين لبنان وفلسطين حيث تعد نتائج هذه المباراة بمثابة تحصيل حاصل عقب حسم مصر والجزائر التأهل للربع النهائي ولكن ستكون المنافسة على صدارة المجموعة عقب تساوي المنتخبين فى جميع الأرقام .

ويعد مصر والجزائر ثاني وثالث المنتخبات المتاهلة لربع النهائي عقب تاهل منتخب قطر عن المجموع الاولي.

وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب كلا من :
حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي.
خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود - أحمد حجازي.
خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.
خط الهجوم : مروان حمدي - محمد شريف - أسامة فيصل - حسين فيصل.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .

شاهد خماسية مصر في مرمى السودان بكأس العرب