تفاصيل تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدا بعد توقعات الأرصاد الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.


 وأوضح، يستثنى من ذلك؛ القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

يأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري لمجابهة تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطًا على سلامة المواطنين.

وجاء القرار بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.  

وفي كلمته؛ أكد "الشريف" حرص المحافظة على إقامة العديد من الفاعليات للاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، معربًا عن سعادته بتواجده وسط أبناءه من ذوي الهمم.

وأشار إلى الدعم والرعاية التي توليها الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للاهتمام بذوى الهمم والاحتياجات.

كما شارك محافظ الإسكندرية، اليوم، الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم 2021، والتي أقامتها المحافظة بالتعاون مع المجتمع المدني متمثلا في بنك إطعام الخير، وذلك باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، وبحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور محمد عبد الرازق مدير عام ستاد الإسكندرية.