تدهور حالة « أنطوانيت نجيب» أقدم ممثلة سورية ودخولها العناية المركزة 

أنطوانيت نجيب
أنطوانيت نجيب

كشفت وسائل إعلام سورية أنه تم نقل الفنانة أنطوانيت نجيب إلى العناية المركزة في المستشفى يوم أمس، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

وأوضحت سماح شويري، ابنة الفنانة أنطوانيت، في مداخلة هاتفية مع برنامج «يلا ترند»، أن وضعها مستقر لكنه ليس جيدا، على حد تعبيرها.

وكذلك قال المخرج السوري تامر إسحاق في اتصال أجري معه، أن حالة أنطوانيت سيئة جدًا، مطالبًا الجميع بالدعاء لها.

وأكدت الفنانة وفاء موصللي، أنها حين زارت الفنانة أنطوانيت في المرة الأولى بدت مستسلمة تماماً، ولا تتحرك مطلقاً، كأنما تنتظر النهاية، على حد تعبيرها.

وأشارت أنها استمرت في محاولة جعلها تتحرك، حتى استيقظت بالفعل وسارت قليلا في غرفتها، حيث كانت قبل ذلك قد خرجت من المستشفى وبدت بحالة جيدة، لكن هذه المرة عادت إلى العناية المركزة.

وكان آخر ظهور للفنانة أنطوانيت نجيب في رمضان الماضي، حيث شاركت بمسلسل «شارع شيكاغو» للمخرج محمد عبدالعزيز وبطولة سلاف فواخرجي.

وتعد أنطوانيت نجيب أكبر ممثلة سورية إذ تبلغ من العمر 91 عاماً، وكانت قد شاركت قبل شهرين من وعكتها الصحية بفيلم «فيك أب»، وذلك كضيفة شرف.


وأنطوانيت من مواليد فبراير عام 1930، بمدينة «درعا» السورية، عرفت عن طريق مشاركتها بالعديد من المسرحيات الهامة، وكانت بدايتها السينمائية عام 1973 بفيلمي «شقة الحب» و«امرأة حائرة»، ومن أشهر أدوارها التليفزيونية مسلسل «صح النوم».

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي