«الداخلية» ترسم البسمة على وجوه ذوي الإعاقة باحتفاليات وهدايا | صور 

«الداخلية» ترسم البسمة على وجوه ذوي الإعاقة باحتفاليات وهدايا
«الداخلية» ترسم البسمة على وجوه ذوي الإعاقة باحتفاليات وهدايا

 

نظمت وزارة الداخلية، احتفالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة، لعدد من الأشخاص من ذوى الإعاقة، بمقار أندية الشرطة، بمختلف مديريات الأمن، وتقديم التهنئة لهم وتوزيع الهدايا العينية عليهم، وتقديم فقرات ترفيهية لهم.

كما تم إيفاد عدد من الضباط والضابطات، لزيارة مدارس الأطفال ذوي الإعاقة، ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة، وتوزيع الهدايا العينية عليهم.  

ولاقت تلك المبادرة الإنسانية، قبولاً واستحسانًا من قبلهم، كما أثنوا على حرص وزارة الداخلية، بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاةً للبعد الإنسانى والإجتماعى.

يأتي ذلك فى إطار  تفعيل الدور المجتمعى بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعى مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات، والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع، لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين، فى كافة المناسبات.

جدير بالذكر، أن قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، قد نظم عدة قوافل إنسانية، لتوزيع عدد من المساعدات العينية «بطاطين»، بالمجان على المواطنين، بنطاق مديرية أمن القاهرة، بمناطق «مدينة الأمل، حى الأسمرات، 15 مايو».

وتم اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، التي تنفذها وزارة الداخلية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 يأتي ذلك فى إطار الدور الذي تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وانطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية، الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، لاسيما المناطق الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضا | القومي للمرأة يشيد بقرار توقيع الكشف الطبي مجانا على السيدات بمستشفيات الشرطة