بسبب «نوة قاسم».. تعليمات مشددة من التنمية المحلية لهذه المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن «نوة قاسم» تبدأ في هطول الأمطار اليوم السبت، ستؤدى إلى ارتفاع الأمواج على الإسكندرية وتستمر حتى  يوم الأحد المقبل.

 

وأفاد الخبراء، إنه خلال فترات الليل ستشهد مرسى مطروح والسلوم أمطارا خفيفة وتمتد لمحافظة الإسكندرية خلال ساعات الليل المتأخرة.

 

من جانبها، وجهت وزارة التنمية المحلية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد نوقة قاسم  من هذا الأسبوع وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

 

اقرأ أيضا| احذر «نوة قاسم اليوم ».. أمطار وعواصف ترابية ورياح
 

وشددت التنمية المحلية على غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

 

وتلقت الوزارة  تقارير مستمرة من غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الوضع في المحافظات. وطالبت التنمية المحلية، من المحافظات بضرورة استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف الصحي و المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات .

 

وأكدت على أهمية استمرار التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية موضحة أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين في المحافظات التي من المحتمل أن تشهد موجة من الطقس السيء لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان .

 

وطالبت ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع  .