علماء يؤكدون تفشي متحور أوميكرون بجنوب إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصاعدت حالات الإصابات  في جنوب إفريقيا المنكوبة بمتحور أوميكرون بمعدل خمسة أضعاف تقريبًا اليوم وارتفعت حالات الاستشفاء أكثر من 360 % ، حيث  حذر المسؤولون في جنوب إفريقيا المنكوبة من زيادة حالات الأصابة بوباء متحور أوميكرون ، حيث زاد بنسبة  تصل إلى 3.5 %.

 وسجل المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب افريقيا  16055 حالة إصابة بفيروس كوفيد خلال الـ 24 ساعة الماضية  مع الغالبية العظمى في مقاطعة جوتنج بؤرة تفشي المرض، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.
 

وكانت هذه القفزة بنسبة 468 %عن الأسبوع الماضي عندما تم الإعلان عن 2828 إصابة ، وزيادة 1900% قبل أسبوعين عندما تم تسجيل 789 إصابة. 

اقرأ ايضا:تعطل طائرة في المطار يجبر الركاب لدفعها | فيديو
 
وتم تسجيل 279 حالة اليوم مقارنة بـ 60 يوم الجمعة الماضي، كما ارتفعت حالات العلاج بالمستشفيات،وتضاعفت الوفيات بعد أن تم تسجيل 25 حالة مقارنة بـ 12 قبل أسبوع.

ويقول العلماء إنه وصل بالفعل إلى كل مقاطعة في البلاد، حيث تشهد جنوب إفريقيا ارتفاعا شديدا في حالاتها وسط الانتشار الواسع لمتغير أوميكرون.
 
 ويقول مسؤولو الصحة العامة في جوتنج حيث يقع مقر جوهانسبرج إن معدل الإصابات  قد ارتفع إلى 3.5 من حوالي واحد قبل شهر، وهذا يعني أن كل عشرة أشخاص مصابين بالفيروس ينقلونه الآن إلى 35 آخرين.
 
في حين أن عدوى أوميكرون تبدو غير قابلة للشك ، إلا أن هناك شكا متزايدا حول مدى قدرتها على التهرب من اللقاحات ومدى خطورة المرض الذي تسببه. 
 
وجدت نسخة سابقة مطبوعة نشرت في الدولة أن المتغير كان على الأقل مرتين ونصف أفضل في إعادة إصابة الناس من جميع المتغيرات الأخرى. 
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي