تعرف على تشكيل مباراة لبنان والجزائر في كأس العرب

الجزائر
الجزائر

يستضيف ملعب ستاد الجنوب مواجهة لبنان والجزائر ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كاس العرب 2021 والتي تستضيفها قطر .
ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ويذاع اللقاء عبر شبكة قنوات بس إن سبورتس .

ويدخل منتخب لبنان المباراة بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى: مصطفى مطر 
الدفاع: نور منصور وحسين الدر وقاسم الزين وروبير ملكي ومحمد الدهيني وحسن شعيتو شبريكو 
الوسط: جهاد أيوب ونادر مطر وربيع عطايا.
الهجوم: هلال الحلوة

ويدخل منتخب الجزائر بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: زغبة
الدفاع: بن عيادة، توقاي، شتي، تاهرات
الوسط: براهيمي، ميرازيق، بن دبكة
الهجوم: بلايلي ، بونجاح، سوداني

ويحتل منتخب الجزائر قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب مصر الذي يمتلك نفس النقاط بينما يحتل كلا من لبنان والسودان المركزين الثالث والرابع بدون نقاط .
وكانت الجولة الأولي قد شهدت فوز الجزائر على السودان برباعية نظيفة في المقابل خسر منخب لبنان أمام منخب مصر بهدف نظيف .
ويبحث منتخب الجزائر عن الفوز ومواصلة الانتصارات وحسم التأهل مبكرا وتلاشي أي مفاجآت قبل مواجهة مصر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بينما يتمسك منتخب لبنان بالأمل الأخير بتحقيق المفاجأة امام الجزائر والحفاظ على حظوظ الفريق بالتأهل لربع النهائي.
ومن جانبه قال مجيد بوقرة مدرب الجزائر إن فريقه يهدف إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل حسم التأهل المبكر". وأضاف بوقرة :"بالتأكيد مواجهة لبنان صعبة فلقد شاهدنا أداء المنتخب اللبناني خلال مواجهته مع منتخب مصر ونجح في تجسيد أدوار دفاعية كما اعتمد على مهارات لاعبيه الفردية في مجاراة المنتخب المصري وأعتقد أننا سنواجه بعض الصعوبات خاصة على مستوى الدفاع".
وأشار إلى أن منتخب لبنان سيلعب من أجل المحافظة على أمله الأخير في مواصلة مشواره بالبطولة معتبرا ان المنتخب اللبناني قادر على خلق المتاعب للمنتخبات الأخرى وهو ما أظهرته المواجهات السابقة التي خاضها في الآونة الأخيرة سواء في التصفيات الآسيوية أو في لقائه أمام منتخب مصر.
في المقابل أكد التشيكي إيفان هاشيك مدرب منتخب لبنان أن الهدف الرئيسي من مواجهة الجزائر هو المحافظة على حظوظ التأهل إلى الدور التالي في كأس العرب .
وأضاف: " سنخوض مباراة صعبة، وسنعتمد على روحنا القتالية وتفاعلنا الجماعي ونستعد لكل مباراة على حدة نلعب بتوازن والأداء يتطور تدريجا لا سيما النزعة الهجومية لتسجيل الأهداف " .وأشار: "لكل مباراة ظروفها وهذا يحتم علينا احترام أي طرف منافس والاجتهاد لمجاراته ومنتخب الجزائر يضم كوكبة من الأسماء الكبيرة على مختلف الأصعدة لكن هذا لا يعني أننا سنلعب بتحفظ دائم".
وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .
وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.
وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقًا.

اقرأ أيضًا:  الجزائر يتقدم علي السودان بثلاثية في الشوط الأول بكأس العرب