واشنطن تبدي قلقها العميق إزاء استمرار هجمات داعش بالعراق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعربت الإدارة الأمريكية عن قلقها العميق إزاء استمرار التصعيد في هجمات تنظيم داعش في أنحاء العراق.

وقال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة 3 ديسمبر، إن من بين تلك الهجمات ما وقع، الخميس، من هجوم على حي مخمور، والذي أودى بحياة 10 أشخاص من البشمركة وثلاثة مدنيين.

وأعرب المتحدث عن عزائه لأسر القتلى ومواساته لأسر المصابين جراء تلك الهجمات.

وأضاف أن الولايات المتحدة تؤكد التزامها بدعم قوات الأمن العراقية، ومن بينها قوات البشمركة، والتي تحارب تنظيم (داعش) لضمان إلحاق الهزيمة الدائمة به.

اقرأ أيضًا: روسيا تسجل 33 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» و1215 حالة وفاة

وجهت السلطات الامنية العراقية رسالة إلى المواطنين بعدم الذعر أو الهلع مما سيحدث يوم غد السبت، حيث ذكرت السلطات أن يوم السبت سيحدث انفجار مُتعمد من قبلهم "مسيطر عليه" لتفجير مخلفات تعود لتنظيم داعش الارهابي .

كانت قد نوهت قيادة العمليات المركزية العراقية ببغداد، اليوم الجمعة 3 ديسمبر، عن تفجير "مسيطر عليه" شمال شرقي العاصمة غدا السبت.

وقالت خلية الاعلام الامني في بيان نقلا عن عمليات بغداد، ان "الجهد الهندسي لفرقة المشاة الحادية عشرة ينفذ تفجيرا مسيطر عليه لمخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف البيان، انه "تم ضبطها في اوقات سابقة وذلك في موقع إتلاف الفرقة في منطقة الحسينية شمال شرقي بغداد وفي تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غد السبت".

جدير بالذكر أن القوات العارقية المشتركة قد نفذت في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة عملية أمنية في جنوب مدينة تكريت الواقعة على بعد 160 كم شمال غرب العاصمة بغداد.

وأفادت قناة "السومرية نيوز" الإخبارية العراقية اليوم بأن قوة مشتركة نفذت عملية أمنية في النباعي وعرب الحلابسة جنوب تكريت شمال العاصمة بغداد، مشيرة إلى أن هذه العملية تهدف لملاحقة فلول داعش والقضاء على أي تحركات لهم بتلك المناطق.

وأكدت أن القوات الأمنية قامت بتطهير كافة المناطق في جنوب تكريت وتثبيت نقاط أمنية للجيش العراقي لمنع استغلالها من قبل العناصر الداعشية الإرهابية.

يأتي هذا في الوقت الذي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.

 


 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي